وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عاود وصف الصواريخ بالعبثية.. "أبو مازن" يلتقي سولانا في اطار جهود الوساطة بين الاسرائيليين والفلسطينيين

نشر بتاريخ: 24/05/2007 ( آخر تحديث: 24/05/2007 الساعة: 16:43 )
غزة- معا- قال الرئيس محمود عباس "ان الممثل الاعلى للسياسة الخارجية الاوروبية خافيير سولانا يقوم بواجباته في كل المجالات بما يضمن رؤية الاوضاع هادئة سواء في قطاع غزة او مع الاسرائيليين او الامريكان او في كل مكان يصل اليه.

واضاف ابو مازن في مؤتمر صحافي جمعه مع سولانا في مقر الرئاسة بغزة "تحدثنا عن الغارات الاسرائيلية المتتابعة والاعتقالات والهجمات التي تحدث في الضفة, وابلغته عن الاجتماعات التي حدثت امس مع رئيس الوزراء والتنظيمات من اجل ايقاف الصواريخ التي اعتدت على تسميتها بصواريخ عبثة ولا حاجة لها وذلك من اجل الوصول الى هدنة في قطاع غزة ومن ثم الضفة الغربية لنتخلص من هذا الوضع الامني المتردي".

ودان "ابو مازن" اعتقال النواب وقال انه كان يتمنى ان تنتهي مشكلة الجندي الاسرائيلي ومشكلة كثير من الاسرى وكذلك الوزراء والنواب ولكن "مع الاسف فات وقت طويل ولم يحدث ذلك".

واشار "ابو مازن" الى ان اللقاء مع سولانا تطرق للوضع الداخلي مضيفا "طمأنا سولانا بان الوضع هادئ ونامل ان يستمر الهدوء وان يكون ما جرى مثل سحابة صيف مرت ولن تعود".

من جهة اخرى تطرق "ابو مازن" الى ما يجري في لبنان واكد ان لا علاقة للفلسطينيين بفتح الاسلام مشيرا الى انه نقل هذه الرسالة الى الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني "لسنا مع هذه الاعمال وهذا ليس سرا, اننا نريد ان تنتهي معاناة شعبنا في نهر البارد في القريب العاجل".

واوضح "ابو مازن" ان السلطة الفلسطينية قررت رغم صعوبة الاوضاع ارسال معونات للفلسطينيين في مخيمات لبنان.