وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة العليا تنظم اعتصاما تضامنيا مع الاسرى أمام مقر الصليب الاحمر

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 19:25 )
رام الله- معا - نظمت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين امس الوقفة التضامنية الاسبوعية مع الاسرى المرضى والمضربين عن الطعام أمام مقر الصليب الأحمر في رام الله، تحت شعار "انقذوا اسرانا المرضى من الموت المحقق".

وشارك في الاعتصام خالدة جرار رئيسة لجنة الأسرى البرلمانية النائب ،و زياد ابو عين وكيل وزارة شؤون الأسرى والمحررين الأسرى، وامين شومان المنسق العام للهيئة العليا ،ومدير مركز الدفاع عن الحريات حلمى الاعرج، وفهد ابو الحاج مدير عام مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة، ووفد من جمعية انعاش الاسرة وأهالي الاسرى.

وقال شومان " ان الاعتصام يأت في سياق تسلسل الحمالات المتتالية من اجل نصرة الاسرى المرضى في سجون الاحتلال، حيث تم الاعلان عن حملة اعلامية فلسطينية عربية واسعة، خاصة بعد الاعتداء الذي تعرض له الاسرى في سجن عسقلان وأسفر عن اصابات في صفوفهم ".

من جهته طالب الاعراج المفاوض الفلسطيني بالضغط على الجانب الاسرائيلي وطرح ملف الاسرى المرضى على طاولة المفاوضات، ليتم اطلاق سراحهم فورا قبل فوات الاوان، وان لا يرتبط اطلاق سراحهم بالانتهاء من الدفعتين الثالثة والرابعة.. مشيرا الى وجود حالات في السجون يعانون من الامراض الخطيرة والمزمنة.

وقالت والدة الاسير حابس بيوض المحكوم المؤبدين أن ادارة سجون الاحتلال لا توفر للأسرى المرضى الرعاية الصحية، وطالبت التدخل لإنقاذ حياة الاسرى من الاهمال طبي".