وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الخارجية يجتمع مع وكيل الوزارة الدائم بالخارجية البريطانية

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 20:16 )
رام الله - معا - اجتمع وكيل وزارة الخارجية السفيرد.تيسير جرادات ظهر اليوم الثلاثاء مع وكيل الوزارة الدائم في وزارة الخارجية البريطانية ومسؤول السلك الدبلوماسي السير سايمون فريزروحضر اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة في رم الله القنصل البريطاني في القدس ومسؤول ملف الشرق الاوسط بالخارجية البريطانية والسفير د.امل جادو مساعد الوزير للشؤون الاوربية، المستشار غاده عرفات من ادارة اوروبا، طارق عيده من وحدة الاعلام وعلاء نجم من مكتب الوزير.

ورحب السفير جرادات بالضيف والوفد المرافق له واطلعهم على الانتهاكات الاسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين وتصاعد وتيرة الاستيطان بالتزامن مع العودة للمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي والمحاولات الاسرائيلية لتقسيم ساحات المسجد الاقصى زمانيا ومكانيا واستعرض تطورا ملف المفاوضات.

من جانبه، اكد سايمون على موقف بلاده الداعم لقيام دولة فلسطينية على حدود 1967. ورفض الاستيطان في الارض الفلسطينية والتزام بلاده بدعم المؤسسات الفلسطينية وتطويرها.

واكدت السفير جادو على ضرورة تطبيق خطوط الاتحاد الأوروبي العامة المتعلقة بالمستوطنات، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. وعقد مشاورات سياسية بين الجانبين وكما دعتهم لزيارة فلسطين.

ورحب سايمن واكد على استعداد بريطانيا لعقد مثل هذه المشاوارات و تبادل الخبرات الدبلوماسية.