وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا والمطران الشوملي في اجتماع هام مع جمعية الكشافة

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 21:10 )
بيت جالا- معا - عقد صباح اليوم في دير اللاتين في بيت جالا اجتماع هام للمطران وليم الشوملي النائب البطريركي للاتين في القدس والمطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس مع وفد يمثل جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية وقد ضم الوفد محمد جميل سوالمة رئيس الجمعية وسليم خليل زيدان المفوض الدولي للجمعية، وتوفيق يوسف سالم الامين العام للجمعية، ومفيد حلمي البرق امين صندوق الجمعية.

وأكد المجتمعون على وحدة الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه والرفض المطلق لأي مواقف لا ينسجم وثقافة شعبنا ووحدته الوطنية.

كما تم التأكيد في هذا اللقاء على ان الخطأ الذي ظهر في الطابع البريدي الذي اعد بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الكشافة الفلسطينية إنما كان خللا غير مقصود وستتم معالجته بإتلاف كمية الطوابع الموجودة وطباعة طوابع جديدة تحمل اشارة الصليب الى جانب الهلال.

إن شعار الجمعية الخاص بالاحتفالات المئوية يحمل شعار الصليب الى جانب الهلال والخطأ الذي ارتكب في طباعة الطابع البريدي لم يكن مقصودا.

كما أكد المجتمعون على رغبتهم في التواصل المستقبلي والتعاون البناء ترسيخا للوحدة الوطنية والتآخي الديني بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد،وإن اي خطأ من هذا النوع لن ينل من وحدة الشعب الفلسطيني وسنبقى مسلمين ومسيحيين شعبا واحدا يناضل من اجل قضية واحدة.

كما ان المسجد والكنيسة والصليب والهلال هما رمزا الوحدة الوطنية ونحن متمسكون بهذا الشعار مع تأكيدنا مجددا بان الطابع البريدي الذي حجب صورة الصليب لن يتم توزيعه ولن يستعمل في فلسطين وسيتم اتلافه حسب الطرق القانونية واستبداله بطابع آخر يحمل الصليب والهلال معا.

كما ندعو ابناء شعبنا الى مزيد من الوعي والحكمة والمسؤولية في مواجهة من يتربصون بوحدة شعبنا ويريدون الاصطياد في المياه العكرة وستبقى فلسطين نموذجا للتآخي الديني بين المسلمين والمسيحيين.