وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تصفيات كأس اسيا : فوز البحرين على اليمن 2/ صفر

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 21:13 )
المنامة - معا - حافظ منتخب البحرين على الصدارة بعد فوزه على اليمن 2-0 يوم الأربعاء على الستاد الوطني في المنامة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وسجل محمد سالمين (2) والبديل فوزي عايش (88) هدفي الفوز لصالح منتخب البحرين.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز منتخب قطر على ماليزيا 1-0 على ستاد شاه علم.

ورفع منتخب البحرين رصيده في صدارة المجموعة إلى 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 12 نقطة لقطر و4 لماليزيا ولا شيء لليمن، حيث ضمن منتخبي البحرين وقطر التأهل إلى النهائيات.

بدأ أصحاب الأرض اللقاء مع بعض التغييرات في التشكيلة من قبل المدرب الانكليزي أنطوني هدسون، ونجح المنتخب البحريني في تسجيل هدف مبكر مع الهجمة الأولى إثر انطلاقة من عبدالله عمر من الجهة اليمنى حيث مرر كرة داخل المنطقة أخطأ المدافع محمد بارويس في إبعادها لتجد قدم محمد سالمين وتدخل المرمى (2).

وحاول بعدها مدرب اليمن سالم النعاش إعادة ترتيب أوراق فريقه، وعول على تحركات المهاجمين علاء الصاصي وأيمن الهاجري، وكاد يعادل النتيجة بعد تمريرة متقنة وصلت إلى الهاجري الذي استغل ثغرة دفاعية وتوغل لينفرد بمرمى الحارس سيد محمد جعفر وجهاً لوجه لكنه سدد الكرة في قدميه مباشرة (23).

وسنحت فرصة ذهبية للمنتخب البحريني لتعزيز تقدمه بعد جملة تكتيكية وكرات متبادلة بين سيد أحمد جعفر ومحمود عبدالرحمن ثم مرر الأخير الكرة إلى اسماعيل عبداللطيف غير المراقب إلا أنه تابعها فوق العارضة (34).

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب البحريني إحراز هدف آخر لتأمين النتيجة، وأجرى هدسون عدة تغييرات بإشراك حسين علي وعبدالله عبده وفوزي عايش، ولكن المنتخب اليمني أغلق منطقته بالشكل المناسب.

ولكن البديل فوزي عايش نجح في إضافة الهدف الثاني من ركلة حرة بعد أن أرسل كرة على يسار الحارس سعود السوادي (88).

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 5 آذار/مارس 2014، حيث تلتقي قطر مع البحرين في الدوحة، واليمن مع ماليزيا.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز البحرين على اليمن 2-0 في الشارقة وقطر على ماليزيا 2-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز ماليزيا على اليمن 2-1 في شاه علم والبحرين على قطر 1-0 في المنامة، وشهدت الجولة الثالثة فوز قطر على اليمن 6-0 في الدوحة وتعادل ماليزيا مع البحرين 1-1 في شاه علم، وشهدت الجولة الرابعة فوز قطر على اليمن 4-1 والبحرين على ماليزيا 1-0.

ويتأهل إلى النهائيات أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الخمس، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث، لمرافقة اليابان حاملة اللقب وأستراليا وكوريا الجنوبية، وكوريا الشمالية بطلة كاس التحدي الآسيوي 2012 والفريق الفائز بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014.