وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في مؤتمر دولي في السودان

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 08:55 )
الخليل - معا - تشارك دولة فلسطين في مؤتمر دولي في جامعة القرآن الكريم في السودان في الفترة من 20-21 من الشهر الجاري، وهو مؤتمر مختص بتوطين رواية الإمام الدوري، ويهدف إلى تأصيل رواية الإمام الدوري عن أبي عمرو، وهي الرواية التي تنتشر في السودان.

وسيشارك في هذا المؤتمر الدولي الدكتور تقي الدين عبد الباسط التميمي المتخصص في علم اللغة العربية والقراءات القرآنية والمجاز في القراءات القرآنية العشر من طريقي الشاطبية والدرة، وسيقدم بحثا أمام الحضور من إعداده بعنوان: الخُلف في رواية الإمام الدوري"، دراسة لغوية.

يذكر أن الدكتور التميمي قد مثل دولة فلسطين في العديد من المؤتمرات العلمية الدولية المختصة في مجال اللغة العربية والقراءات القرآنية واللهجات، وهو يعمل حاليا رئيسا لقسم التعليم العام في كليات فلسطين التقنية في العروب، ومحاضر في اللغة العربية في الكلية.

وقد أعرب الدكتور التميمي عن شكره العميق وتقدير لعميد الكلية الدكتور مهيب أبو لوحة، والمساعد الأكاديمي فيها الدكتور بلال يونس والمربي عبد الله بنات المساعد الإداري، والسادة العاملون في وزارة التعليم العالي الذين يبذلون كل جهد لتسهيل مشاركة الكفاءات الفلسطينية في المؤتمرات الدولية التي ترفع علم فلسطين والدولة الفلسطينية في الجامعات والمحافل الدولية والعالمية.