وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة طالت 30 مواطنا

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 13:32 )
بيت لحم - خاص معا - شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء وليلة امس حملة اعتقالات واسعة النطاق طالت 30 مواطنا من الضفة الغربية ومدينة القدس.

وافاد مراسلو معا ان الاعتقالات طالت شابين من قرية عناتا شمال القدس، و 2 من قرية النبي صالح غرب رام الله، و 9 من محافظة الخليل و9 مواطنين من بيتا جنوب نابلس، و8 من بلدة يعبد جنوب جنين.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال 8 شبان من بلدة يعبد قضاء جنين، وقالت مصادر محلية لـ معا ان قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت 8 شبان تتراوح اعمارهم ما بين (20 - 22 عاما) وهم: كلا من الشقيقين علاء وبهاء عدنان مسعود ابوبكر وياسر محمد عمارنه وخالد جمال صادق ابوبكر ويوسف قيس عبد الله عمارنه وجواد عبد العفو ابوبكر وفؤاد عمر معروف ابوبكر وطارق حسن عبادي.

واشارت المصادر الى ان قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد عند الساعة الثانية من فجر اليوم وشنت حملة اعتقالات وتفتيش للمنازل وتخريب للاثاث خلال عملية التفتيش.

كما واعتقلت قوات الاحتلال 9 شبان بينهم ثلاثة اشقاء في قرية بيتا جنوب مدينة نابلس، شمال الضفة.

وقالت مصادر محلية لمراسل معا ان اكثر من 10 دوريات عسكرية اسرائيلية اقتحمت القرية عند منتصف الليلة الماضية، وداهمت منطقة الراس في الحارة الفوقا من القرية، واعتقلت ثلاثة اشقاء من عائلة مصطفي بني شمسه وهم هلال 22 عاما طالب في جامعة القدس المفتوحة بنابلس، وامير 20 عاما وهو طالب في جامعة الاستقلال في اريحا، ونجم 16 عاما وهو طالب مدرسة.

ويذكر ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت شقيقهم الرابع عز الدين منذ اكثر من 3 سنوات.

واضافت المصادر ان قوات الاحتلال داهمت المنطقة الشرقية من القرية واعتقلت مقدام ربحي حمايل 19 عاما وسليم مصطفى حمايل 20 عاما ويوسف خريوش 40 عاما ونضال خريويش ابو جلده 41 عاما، كما اعتقلت من الحارة الغربية من القرية كل من اسلام حامد عويض 17 عاما وايوب رياض جاغوب 20 عاما.

وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الاربعاء، 9 مواطنين من مناطق متفرقة من المدينة بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأفادت مصادر محلية، بان قوة من جيش الاحتلال داهمت منزل المواطن ناصر عبد الله المسالمة في بلدة بيت عوا وقامت بتفتيشه، وكان جيش الاحتلال يبحث عن الشاب ناصر (17 عاما) لاعتقاله، وحينما لم تجده قامت باعتقال والدته منال كايد المسالمة وشقيقه معتصم (11 عاما) وطالبت بأن يقوم ناصر بتسليم نفسه لهم، واقتاد الجيش الأم وطفلها الى مركز شرطة "كريات أربع"، وقام ناصر بتسليم نفسه لجيش الاحتلال عند منتصف الليلة الماضية، حيث لا زالوا رهن الاعتقال، لغاية اعداد هذا الخبر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من مخيم العروب شمال الخليل، بعد مداهمة منازلهم وهم: عمر الجندي ومعمر ابو طماعة، ومحمد صلاح مهدي البدوي, كما اعتقلت الشاب سائد عبد المجيد سيد أحمد (18 عاما) من مدينة دورا، بعد مدامهة منزله والعبث بمحتوياته.

وكان جيش الاحتلال قد اعتقل الشاب خالد ماجد الزغير (20 عاما) خلال مواجهات اندلعت الليلة الماضية في منطقة بئر المحجر بمدينة الخليل، واقتادته الى جهة غير معلومة.

كما أفاد نادي الأسير في الخليل أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية المواطن يوسف حسن قطيش الفروخ 63 عاما وهو من سكان بلدة سعير قضاء الخليل.

وحسب ما أفاد نجله الأسير المحرر إياس يوسف الفروخ بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ 6 دوريات عسكرية اقتحمت البيت في ساعة متأخرة من الليل وقاموا بتحطيم الباب الرئيسي وعاثوا في البيت فسادا وتفتيشا وتخريبا، واحتجزوا جميع أفراد العائلة من أبناءه وأحفاده ويقدر عددهم بـ 16 فردا خارج المنزل في البرد، قبل أن يتم اعتقاله وتقيده أمام عائلته ونقله إلى معتقل عوفر.
|251166*المواطن الفروخ يتوسط الاطفال|

يذكر أن المواطن الفروخ وهو والد لأسيرين محررين من سجون الاحتلال.