وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدارس الإسلامية تحيي فعاليات أسبوع الشباب

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 10:53 )
نابلس - معا - قامت مدارس الإسلامية التابعة لجمعية التضامن الخيرية بإحياء أسبوع الشباب الفلسطيني من خلال عدة أنشطة وفعاليات رياضية وسابقات ثقافية، وكان الهدف من إحيائه تكريس الهوية الفلسطينية وتعزيز مفهوم الثقافة الوطنية لدى الطلبة.

وشارك بإحياء الفعاليات عدد من الحضور ومنهم مدير التربية والتعليم د. محمد عواد ورئيس جمعية التضامن الخيرية د.علاء مقبول وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية ، وافتتحت الفعاليات بعدد من الكلمات المؤثرة عن الشباب للطالب براء بسطامي والقصائد الشعرية للطالب يزن طوقان إلى جانب الأهازيج الغنائية بإشراف الأستاذ فراس طه ومشاركة فرقة الكشافة ورفع العلم ضمن شعائر الكشافة.

وفي اليوم التالي والذي صادف ذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات أحيى الطلبة تلك الذكرى الطيبة من خلال نشاطات داخل المدرسة وخارجها وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم و ألقى الطلاب كلمات تحدثت عن حياة القائد ونضاله وتضحياته وقصائد شعرية عبرت عن شخصيته إلى جانب من تصريحاته وأقواله واستمعوا إلى قرار إعلان الدولة وأنشدوا النشيد الوطني الذي يرثي القائد إلى جانب كتابة عبارات على جدران المدرسة.

وتمثلت فعاليات اليوم الثالث بإعداد برنامج ليوم الثقافة الفلسطيني والذي دار حول أدباء وشعراء فلسطين كابراهيم طوقان ومحمود درويش والوقوف على أهم إنجازاتهم الفكرية والأدبية واسترجاعها بإلقاء الطلبة بعض من أعمالهم الشعرية.

وتضمن البرنامج أيضاً المسابقات الرياضية المتعددة من أنشطة ورحلات في ربوع الوطن.

وتأتي هذه الفعاليات المتميزة بتوجيهات ودعم من جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول ومدراء المدارس الإسلامية.