وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو يوسف:دعوة نتنياهو للرئيس عباس لزيارة الكنيست حركة استعراضية

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 12:26 )
رام الله - معا - اعتبر الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن دعوة رئيس حكومة الاحتلال للرئيس محمود عباس بزيارة "الكنيست" حركة "استعراضية" مرفوضة لن يتم تلبيتها، مؤكدين الموقف الثابت من حق العودة وعدم المساس به.

وقال أبو يوسف في حديث صحفي إن دعوة حكومة الاحتلال نتنياهو "مجرد مناورة إعلامية يحاول من خلالها قلب الحقائق بزعم حرصه أمام المجتمع الدولي على العملية السلمية التي يعرقل مسارها".

وأضاف، إن "نتنياهو يرمي إلى تسجيل موقف أمام العالم برغبته في السلام والتغطية على جرائمه وعدوانه المتواصل ضد الشعب الفلسطيني".
و أكد أبو يوسف الرفض الفلسطيني المطلق للاعتراف "بيهودية الدولة" واعتبارها شرطاً لاتفاق نهائي"، معتبراً أن "هذا الأمر محسوم بالنسبة للقيادة الفلسطينية".

وشدد على "الثوابت الوطنية بالتمسك بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين وفق القرار الدولي 194، ورفض المساس به".

وحذر من خطورة حديث البعض عن إمكانية تأجيل بحث قضية اللاجئين إلى وقت آخر، مضيفاً بأن "حق العودة يشكل جوهر القضية الفلسطينية ولا إمكانية لأي حديث عن المساس به".

وشدد على مواجهة الضغوط الأميركية والاسرائيلية من خلال موقف فلسطيني موحد وموقف عربي مساند يقطع الطريق على كل المحاولات الجارية لتمرير اي حل يتناقض مع حقوق الشعب الفلسطيني.

ورأى ابو يوسف أن الشعب الفلسطيني يمتلك خيارات عديدة في إدارة الصراع مع الاحتلال، ومنها الخيار السياسي عبر التوجه الى الانضواء في الهيئات الدولية بما فيها محكمة الجنايات الدولية، والتمسم بخيار المقاومة الشعبية وتعزيزها وتطويرها في مواجهة الاحتلال والاستيطان ، وعدم المراهنة على المفاوضات وما يمكن أن تقدمه الإدارة الأميركية هو وهم وليس سلام.