وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى لتأهيل واعتماد المهندسين يجتمع في البيرة

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 14:10 )
رام الله - معا - عقد المجلس الأعلى لتأهيل واعتماد المهندسين اليوم ، جلسة له في في مقر نقابة المهندسين بالبيرة، برئاسة المهندس موسى قديمات رئيس المجلس، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة د. م. محمد طه أحمد، م. فيضي شبانة، د. م المهندس وصفي الكفري، م. جلال السلايمة والمهندس فيصل ذياب القائم بأعمال الأمين العام.

وناقش المجتمعون الجهود المبذولة للوصول للنظام التصنيفي لاعتماد المهندسين وتأهيلهم بمراتب تعتمد على تخصصاتهم وخبراتهم، والتي تشمل مرتبة مهندس، مرتبة مهندس مشارك، مرتبة مهندس محترف، مرتبة مهندس مستشار.

وقال المهندس قديمات في بيان صحفي أن الهدف من اعتماد هذا البرنامج، الذي سيبدأ تطبيقه في مطلع العام القادم 2014، هو رفع كفاءة ومهارات المهندسين الفلسطينيين، بما يتلاءم مع التطورات الاقليمية والدولية بالنسبة لمهنة الهندسة. مردفاً أنه يهدف أيضاً لرفع قدرات المكاتب الهندسية الاستشارية.

وأشار أن تطبيق هذا النظام بتصنيفاته المختلفة من شأنه أن يساهم ويسهل دخول المهندس الفلسطيني لأسواق العمل العربية.

يذكر أن رئيس المجلس وأمينه العام سيشاركان مطلع الأسبوع المقبل في أعمال اجتماع الهيئة العربية لتأهيل واعتماد المهندسين الذي ستعقد في العاصمة الأردنية عمان، حيث سيتم مناقشة أنظمة وقواعد التأهيل المهني المعمول بها في الأقطار العربية الأعضاء ومنها فلسطين.