وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس زكي يستقبل السفير الصيني ومدير قسم العلاقات الخارجية في الاونروا

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 16:23 )
رام الله- معا - استقبل عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية في رام الله السفير الصيني لدى السلطة الوطنية "ليو آيتشونغ" ومدير قسم العلاقات الخارجية في الاونروا سلفاثوري لمباردو كل على حدة.

واشاد زكي بعمق العلاقات التاريخية القائمة بين فلسطين والصين مثمنا مواقف جمهورية الصين الشعبية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

ورحب زكي بالسفير آيتشونغ بعد عودته من الصين مشيدا بجهوده الرامية إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين والصين.

وجرى خلال اللقاء بحث الترتيبات الجارية لاستقبال وفد الحزب الشيوعي الصيني الذي سيزور فلسطين الاسبوع المقبل تلبية لدعوة من مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية واللقاءات التي سيعقدها مع عدد من المسؤولين في اطار المساعي لتعزيز العلاقات بين حركة فتح والحزب الشيوعي الصيني.

وشرح زكي للسفير الصيني تطورات الاوضاع الفلسطينية في ظل الممارسات الإسرائيلية والاستيطان وإعاقة التقدم في سير المفاوضات.

من جانبه جدد السفير آيتشونغ موقف بلاده المؤيد والداعم لاقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس والى تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني وحريته واستقلاله .

ونقل السفير آيتشونغ الى عباس زكي تحيات وزير الاتصالات الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني حيث وضعه في صورة نتائج الدورة الثالثة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني المنبثقة عن المؤتمر الثامن عشر والتي اكدت على الاهتمام بمستقبل التنمية خلال المرحلة المقبلة والدور الحكومي في قضايا الاصلاح الاقتصادي وتحقيق الرفاهية والازدهار للشعب الصيني.

على صعيد اخر استقبل زكي مدير قسم العلاقات الخارجية في الاونروا سلفاثوري لمباردو وبحث معه تطورات الاوضاع في مخيمات اللجوء الفلسطينية بشكل خاص وفي الاراضي الفلسطينية بشكل عام.

واطلع زكي المسؤول الاممي على نتائج زيارته الاخيرة لسوريا ولقاءاته مع المسؤولين هناك اضافة الى الوضع في الاراضي الفلسطينية وما تقوم به اسرائيل من استيطان وتوسع وتهويد.

من جانبه اكد لمباردو ضرورة توفير الدعم اللازم للاونروا كي تقوم بدورها في المخيمات في ظل تزايد الاعباء المترتبة عليها جراء تدهور الاوضاع الانسانية فيها خاصة في مخيم اليرموك في سوريا.