وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخاب نقابة العاملين في وزارة المالية

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 19:49 )
رام الله - معا - عقُدت اليوم انتخابات نقابة العاملين في وزارة المالية بمقرّها في مدينة رام الله، بحضور وزير المالية شكري بشارة، والمدراء العامين في الوزارة إلى جانب مشاركة نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بمراقبة سير العملية الانتخابية.

وأكد وزير المالية شكري بشارة على اعتزازه الدائم بالعلاقة الطيبة التي تربط أصحاب القرار في وزارة المالية مع نقابة العاملين فيها، وقال "دائما ما يكون نقاشنا مع نقابة العاملين هنا ايجابياً وفعالاً، ومهنياً إلى جانب كونه على قدر كبير من التفاهم".

وأضاف بشارة الذي وضع ورقة الترشيح الأولى في صندوق الاقتراع "نحن هنا لمساعدة النقابة ووزارة المالية والاستفادة من هذه العلاقة لتحقيق الأهداف المرجوّة، وأهمّها بناء دولة مستقلّة وحضارية قادرة على الاستدامة".

من جهته أكد ناصر رمانة عضو النقابة السابق على أهمية نجاح هذه الانتخابات والمداورة بها كونها تمثل جوهر العملية الديمقراطية "ويتم من خلالها اختيار ممثلين عن موظفي وزارة المالية في مختلف محافظات الضفة الغربية"، وأضاف رمانة " تمثل النقابة جسر الارتباط الدائم ما بين الموظفين وأصحاب القرار في الوزارة ومن خلال يتم ايصال مشاكل الموظفين وحاجاتهم".

وأشارت فادية الشايب عضو النقابة السابق إلى أن عملية الانتخاب هي صورة من صور الديمقراطية التي تدل على طبيعة البيئة الموجودة في الوزارة، وقالت" إنها طريقة فعّالة لتجديد الطاقات الموجودة وتجديد الأفكار وهذا بحد ذاته دلالة على الفاعلية في وزارة المالية".

واختُتِمت عملية فرز الأصوات عصر اليوم، وبلغت نسبة مشاركة المنتخبِين 90% وهي نسبة "عالية" ومبشرّة حسب رئيس اللجنة التحضيرية أمل دعدوع التي أكدّت على أن يوم الانتخابات سار دون أي مشاكل تذكر وشهد روح عالية من الموظفين في المشاركة "الديموقراطية" الفعّالة وقبول المرشحَّين بالمقابل بنتائج الانتخابات بكل روح رياضية وأخويّة.

وكانت أسماء المرشحين ال 13 الذين فازوا من أصل 46 مرشحاً كالتالي: عمر عبد الناصر عودة، منال نمر نافع، علوي حسن أبو علوي، توفيق عزّام عودة، صباح محمد النابلسي، عبد المطلب جمال مسحل، عروبة عمر شيحة، حازم موسى حموّدة، بسمان محمد جيبات، عماد كامل زقزوق، زهية محمود شنان، ماجد سليم ريحان، يحيى زكريا فحماوي.