وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الثانوية الإسلامية هي الأولى في بطولة كرة القدم للفرق الكشفية

نشر بتاريخ: 21/11/2013 ( آخر تحديث: 21/11/2013 الساعة: 12:27 )
نابلس - معا - ضمن خطة الفرقة الكشفية في المدرسة الثانوية الإسلامية للمشاركة في الفعاليات الوطنية و بمناسبة أسبوع الشباب الوطني الفلسطيني نظمت فرقة الشهيد ياسر عرفات بمركز شباب بلاطة دوري كرة قدم للفرق الكشفية التابعة لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس على ملعب مركز شباب بلاطة.

حيث شارك في البطولة أربعة فرق كشفية وهي كشافة الثانوية الإسلامية وكشافة عسكر وفرقة كشافة مركز يافا وفرقة كشافة الشهيد ياسر عرفات. وكان الدوري على نظام النقاط حيث يلعب كل فريق ثلاثة مباريات .

واستطاعت فرقة كشافة الثانوية الإسلامية أن تتعادل في المباراة الاولى وتفوز في الثانية والثالثة. وبهذه النتيجة حصلت الإسلامية على سبع نقاط لتحصل على المركز الأول ، ومركز يافا المركز الثاني. وفي نهاية البطولة قام قائد فرقة الشهيد ياسر عرفات عماد شتيوي وقائد فرقة كشافة الإسلامية الأستاذ خلدون عصيدة ، وقائد فرقة مرج يافا رائد الخطيب بتكريم الفائزين.

وضمن خطتها للأنشطة التعليمية و الترفيهية للعام الدراسي الحالي نفذت المدارس الإسلامية عددا من الأنشطة لطلابها حيث نظمت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور رحلة علمية ترفيهية لطلبتها إلى مدينة أريحا و شملت الرحلة طلبة الصفوف ( الخامس ، السادس و السابع) حيث شارك عدد كبير من الطلبة في هذه الرحلة .

و اشتمل برنامج الرحلة على زيارة الطلبة لدير قرنطل مستقلين التلفريك ، كما قاموا بزيارة الحديقة الاسبانية ، و حديقة البنانا لاند حيث استمتع الطلبة بوقتهم ، وقد تعرفوا ايضا على الأماكن السياحية الموجودة في تلك المنطقة واستفادوا منها علميا وثقافيا .

إضافة الى الترويح عن أنفسهم بعد عناء الدراسة ، وقد لاقت هذه الرحلة استحسان الطلاب وذويهم .
وتأتي هذه النشاطات بدعم من جمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول وتوجيه من مدراء المدارس الإسلامية تنفيذاً لخطة الانشطة السنوية وتعزيزاً للمناهج والمقررات الدراسية .