وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادة منطقة جنين تشارك في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

نشر بتاريخ: 21/11/2013 ( آخر تحديث: 21/11/2013 الساعة: 13:22 )
جنين- معا- تحت رعاية محافظ جنين اللواء طلال دويكات، ومدير عام الدفاع المدني الفلسطيني العميد محمود إبراهيم عيسى، وبتعليمات قائد منطقة جنين العميد أركان حرب فتحي التايه، شارك مكتب العلاقات العامة والإعلام لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت عنوان"الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة" والذي أقيم في قاعة سينما جنين.

وشارك في حضور هذه الفعالية التي تهدف إلي دمج الفئات المهشمة مع أبناء المجتمع المحلي، نائب محافظ جنين عبد الله بركات، ومفتى قوى الأمن الفلسطيني الشيخ محمد اسعيد صلاح، ومدير الدفاع المدني في محافظة جنين المقدم سامي حمدان، وقادة وممثلي الأجهزة الأمنية، ومجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث شملت الفعاليات عدة كلمات أكدوا فيها الحضور أن ذوي الاحتياجات الخاصة جزأ لا يتجزأ من المجتمع، وتقديم يد العون لهذه الفئة، والسعي المتواصل والدائم لتحسين ظروف معيشتهم، وتحصيل حقوقهم التي كفلها لهم القانون، وان لهم الحق في المشاركة في كافة الفعاليات والمناسبات العامة والاحتفالات وفرص التوظيف التي تقام في المحافظ، والحق في الاحترام والتقدير لما يملكون من قدرة على العطاء والبذل.

وتخللت الفعاليات عرض مسرحي قدمه طلاب الصم والبكم من مدرسة الحنان التابع لجمعية جنين الخيرية حول كيفية التعامل مع الحريق في حال حدوثه، بالإضافة إلي عدة قصائد شعرية قدمها المكفوفين.

وفي نهاية الفعالية تم شكر القائمين على نجاح هذه الفعالية تقديرا على مساهمتهم في دعم ومساعدة هذه الشريحة المحرومة والمظلومة.