وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز طارق بن زياد المجتمعي ينظم دورة ’’المنقذ الصغير,,

نشر بتاريخ: 21/11/2013 ( آخر تحديث: 21/11/2013 الساعة: 13:33 )
الخليل - معا - ينظم مركز طارق بن زياد المجتمعي التابع لبلدية الخليل، دورة "المنقذ الصغير" ضمن البرامج والفعاليات التي ينفذها المركز، المنبثقة عن الخطة الاستراتيجية التي وضعتها بلدية الخليل مؤخراً لكافة فعالياتها وانشطتها المختلفة، بهدف تقديم الخدمة الأمثل للمواطن وبجودتها العالية.
حيث يشارك بالدورة كوكبة من الاطفال المشاركين بفعاليات المركز المتنوعة، وتحتوي الدورة على مجموعة من التدريبات التي من شأنها أن تعمل على تدريب الطفل في عملية الانقاذ وكيفية التعامل مع الغريق داخل حوض السباحة، إضافة الى تدريب الطفل على عمل الاجراءات الأولية في عملية الاسعاف الأولي، ويشرف على الدورة المدرب "مهند زلوم".

وقال: "زلوم" أن مثل هذه الدورات تمنح الثقة للأطفال قبل وصولهم للمرحلة المطلوبة في عملية الانقاذ، كما أنها تعمل على صقل مواهبهم وتطويرها بالشكل المطلوب.

كما أكد مدير مركز طارق بن زياد المجتمعي "عمر الرجبي" أن المركز يولي اهتمام كبير في تنظيم الدورات والبرامج المختلفة لكلا الجنسين للكبار والصغار، مشيراً الى أن المركز يقيم دورة لتعليم السباحة لفئة الرجال، وينظم فعاليات وأنشطة الرياضة المائية للنساء ، كما يستقبل المركز يومياً طلاب المدارس المحيطة في المركز لإقامة انشطتهم الرياضية في قاعة المصارعة، مبيناً ان المركز ينظم دورات مختلفة في لعبة الجمباز للأطفال من فئة الإناث تحت اشراف طاقم المركز.

من جانبه عبر مدير دائرة الانشطة الثقافية والشبابية في بلدية الخليل "محمود أبو صبيح" عن سعادته لما يقدمه المركز من أنشطة متنوعة واستهداف كافة شرائح المجتمع وخاصة فئة الاطفال، مبيناً حرص رئيس بلدية الخليل وأعضاء المجلس البلدي على تقديم الخدمة الأمثل للشباب والاطفال في كافة مراكز بلدية الخليل المجتمعية المنتشرة بكافة أنحاء المدينة، شاكراً طاقم المركز على عمله الدؤوب وحرصه على الارتقاء بأنشطة المركز .