وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.عيسى يستقبل ممثل اوكرانيا لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 21/11/2013 ( آخر تحديث: 21/11/2013 الساعة: 13:58 )
رام الله- معا- استقبل الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى, ممثل اوكرانيا لدى دولة فلسطين ايجر تورتشين، رافقته رئيس جمعية خريجي الجامعات الاوكرانية الدكتورة اريج عودة في مقر الهيئة بمدينة رام الله.

وفي لقاء مطول تباحث الطرفان في الاوضاع الراهنة في مدينة القدس المحتلة وما تتعرض له من اجراءات وانتهاكات ومخططات تهويدية طالت جميع اجزائها.

واشار د.عيسى الى اجراءات الاحتلال وانتهاكاته في الاراضي الفلسطينية من خلال مصادرة الاراضي وبناء المزيد من التجمعات والاحياء الاستيطانية، ناهيك عن تواصل عمليات تهويد مدينة القدس المحتلة من خلال الحفريات واقامة الكنس والحدائق التلمودية، والتضيق على حياة الفلسطينيين من خلال الاعتقال والتدمير والتهجير.

واكدوا على اهمية وضرورة التوصل الى سلام عادل في المنطقة. مشيدين في الوقت ذاته بالعلاقات الاسلامية المسيحية في فلسطين، القائمة على التعايش والأخوة، بحيث أصبحت فلسطين نموذجاً رائعاً لهذا التآخي الجميل.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور عيسى, السفير على زيارته لمقر الهيئة ووضعه بالمهام والصلاحيات المتمثلة في الدفاع عن مدينة القدس الشريف والأماكن المقدسة فيها، وتفعيل العلاقات الإسلامية المسيحية في إطار عمل مشترك من أجل مدينة القدس الشريف ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، والتصدي المشترك لاجراءات المحتل على القدس والمقدسات.

و قدم د. عيسى اصدارات الهيئة والهدايا التذكارية للسفير.