وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للاسير بدرساوي

نشر بتاريخ: 21/11/2013 ( آخر تحديث: 21/11/2013 الساعة: 14:19 )
نابلس- معا- أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الاحتلال جدد الاعتقال الإداري للأسير ياسر إبراهيم بدرساوي (48 عاماً)، من مخيم بلاطة في نابلس، الذي يتواجد حالياً في سجن النقب الصحراوي لمدة 6 أشهر جديدة .

وأوضحت الناطقة الإعلامية للمركز فى الضفة الغربية " أمينة طويل" بان الأسير بدرساوي معتقل منذ 29/5/2013 بعد اقتحام قوات الاحتلال منزله والعبث به ومحتوياته ومصادرة بعض الأموال من منزله وبعض الأجهزة الالكترونية، وأصدرت بحقه قرار بالاعتقال الإداري لستة أشهر.

وقالت الطويل أن الأسير بدرساوى يعمل مدير مركز حق العودة في نابلس، وشخصية وطنية معروفة، وأسير سابق كان قد أمضى في سجون 5 سنوات منها سنة في الاعتقال الإداري، وتوفيّ والديه أثناء اعتقاله دون أن يتمكنا من زيارته مطلقاً، علما بأنه يعاني مرض "الدسك" في ظهره، دون أن يحصل على قرار بإجراء عملية جراحية بسبب سياسة الإهمال الطبي .

من جانبها، طالبت الطويل المؤسسات الرسمية والقانونية باتخاذ خطوة عاجلة على الأرض، للضغط على الاحتلال ووقف سياسة الاعتقال الإداري وإنهاء مسلسل تجديد الاعتقال بعد كل فترة منتهية، مؤكدة أن استمرار اعتقال الأسرى بظروف معيشية سيئة يفاقم أوضاعهم الصحية سوءاً، وخاصة ان غالبيتهم لديهم ملفات مرضية، مشيرة أن الأسرى الإداريون لا زالوا يواصلون خطواتهم التصعيدية التي بدأوها قبل شهر ونصف من أجل كسر سياسة الاعتقال الإداري.