وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق النار على منزل رئيس مجلس عرابة البطوف بالجليل

نشر بتاريخ: 22/11/2013 ( آخر تحديث: 23/11/2013 الساعة: 09:04 )
الجليل- معا - أقدم مجهولون فجر اليوم الجمعة على اطلاق عيارات نارية صوب منزل رئيس المجلس المحلي المنتخب في عرابة البطوف شمال الجليل، علي عاصلة، ما أسفر عن وقوع بعض من الأضرار المادية دون تسجيل إصابات بشرية.

وشرعت شرطة "مسغاف" الإسرائيلية في أعمال البحث والتمشيط وراء الجناة، إضافة للشروع في أعمال الفحص والتحقيق في كافة تفاصيل وظروف وحيثيات هذه الواقعة.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، إن خلفية الحادثة تعود، على ما يبدو، إلى نتائج الانتخابات الأخيرة والتحقيقات ما زالت جارية.
|251501|
وكان أربعة ملثمون قاموا عند الثانية والنصف من فجر اليوم باطلاق النار من أسلحة اوتوماتيكية، بينها مسدسات وبندقيات إم 16، برصد منزل قريب رئيس المجلس، الحاج يوسف أبو سنان عاصلة، في حي العاصلة جنوب بلدة عرابة البطوف وأطلقوا وابلا من الرصاص على المنزل، الأمر الذي أدى إلى حالة من الذعر والهلع في قلوب سكان الحي.

وحاول رئيس المجلس المحلي، علي عاصلة، الذي يسكن المنطقة اعتراض المسلحين الأمر الذي أدى بهم إلى اطلاق رصاص على منزله وعدد من المركبات في مدخل المنزل.

وهرع إلى المكان العديد من سكان الحي، في حين وصلت قوات معززة من شرطة "مسغاف" الاسرائيلية، والتي قامت بإجراءات التحقيق في حيثيات الحادثة ومراجعة عدد من الكاميرات في الحي للتعرف على سيناريو الحادثة.

وقال حسن بدارنة، ضابط الأمان في المجلس المحلي، الذي وصل إلى المكان، إنه "بحمد الله لم تقع اصابات، وأن الحادثة ألحقت اضرارا كبيرة في الممتلكات في الجدران والنوافذ والمركبات".
|251503|
وقال رئيس مجلس عرابة المنتخب في تصريحات له: "استهجن هذا العمل والذي يستهدف أمن وأمان المواطنين في البلدة، والناتجة عن حقد وكراهية واستغرب أن تصوَّب افواه البنادق إلى أناس عزل. أتوجه الى اهلي بكل توجه طيب لوقف هذه الظاهرة المقلقة للغاية واننا تواقين للسلم الأهلي وعلينا وقف هذا المسلسل المرفوض من العنف". وطالب رئيس المجلس الشرطة العمل الجاد من أجل وضع اليد على الجناة.

وجاء في الموقع الالكتروني الخاص بالتحالف الوطني الديمقراطي الفائز بالانتخابات: "في تمام الساعة الثانية والنصف قبل صباح اليوم قامت مجموعة من المسلحين بإطلاق الرصاص على منزل رئيس المجلس المحلي علي عاصلة وعلى بيت الحاج يوسف أبو سنان عاصلة، ولم تقع إصابات في الأشخاص، واننا نستنكر بأشد اللهجات هذا الاعتداء ذات الخلفية الواضحة على حرمات البيوت وعلى رموز البلد، وندعو الجميع إلى نبذ هذه الفئة الضالة ونبذ هذا النهج الدخيل الذي لا يحركه إلا الحقد والكراهية، وإننا نؤكد أن هذه الأعمال التي سبقتها شبيهاتها من إطلاق نار على محلات تابعة لأعضاء التحالف وحرق سياراتهم لن تثنينا عن مسارنا ولن تثبط عزيمتنا بل ستزيدنا اصرارا وعزيمة وندعوكم جميعاً الى الالتفاف حول الرئيس والمُعتدى عليهم واعلان تضامنكم معهم في وجه هذا الاعتداء".
|251504||251505|