وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القضايا التي أنجزتها الأجهزة الأمنية الفلسطينية في محافظات الوطن

نشر بتاريخ: 24/08/2005 ( آخر تحديث: 24/08/2005 الساعة: 01:06 )
غزة -معا - أفادت المصادر الأمنية أن قوات الأمن والشرطة الفلسطينية أنجزت عددًا من القضايا المتعلقة بأمن وسلامة المواطنين في كافة محافظات الوطن، كما وباشرت الأجهزة الأمنية التحقيق في العديد من القضايا التي لازالت قيد المتابعة في محافظات القدس ونابلس وسلفيت.

انفجارات:

وعلى صعيد الانفجارات، جاري متابعة انفجار وقع في بلدة سيلة الظهر في محافظة جنين قرب منزل المواطن(ر.ا) 25 عاما مما أدى إلى إصابته بقدمه.

كما تلقت شرطة محافظة طولكرم إشارة تفيد بوقوع انفجار كبير في وادي التين بالقرب من ضاحية ارتاح مما أدى إلى ترويع المواطنين وخروجهم من منازلهم دون معرفة الأسباب وعليه توجهت قوة من الأمن للمكان وجاري المتابعة.

اعتداءات وأعمال عنف

ومن جهة أخرى، تلقت شرطة شمال غزة إشارة تفيد بوجود شجار في بيت لاهيا وعليه توجهت قوة من الأمن للمكان حيث تبين ان الشجار وقع بين عائلة (ط) وعائلة (ر) حيث قام أشخاص من عائلة (ط) بإطلاق النار في الهواء احتجاجا على قرار المحكمة بتبرئة أفراد من عائلة (ط) تسببوا بمقتل امرأة من عائلة (ر) على إثر مشاجرة حدثت بين الطرفين قبل عدة أشهر وعليه قامت الشرطة باحتجاز عدد من عائلة(ط) الذين بدأوا في رشق مركز الشرطة بالحجارة والزجاجات الحارقة مما اضطر رجال الشرطة إلى إطلاق النار في الهواء وتفريق المتواجدين وبعد ذلك تدخل وجهاء وقام طرفي المشاجرة بالاعتذار للشرطة كما تم إخلاء سبيل الموقوفين.

إصابات

تلقت شرطة محافظة قلقيلية، إشارة تفيد بدخول المواطن (ت.ش) 23عاما إلى مستشفى الطوارئ بالمدينة وعليه توجهت قوة للمكان وبالوصول تبين أنه مصاب بعيار ناري في الكتف الأيسر ووصفت إصابته بالخفيفة.

وفي محافظة غزة، جاري التحقيق في إصابة الطفلة(و.ع)10 أعوام بعيار ناري في الرأس ووصفت حالتها الصحية بالسيئة حيث وقع الحادث أثناء مرور مسيرة لإحدى الفصائل من أمام منزلها.

كما أصيب المواطن (أ.م) 20عاما من غزة بعيار ناري في القدم من قبل مجهولين وعليه جاري المتابعة للكشف عن الجناة.

ومن جانب آخر لا يزال التحقيق جاريا في طعن المواطن(خ.ك) 17عاما بسكين في الوجه إلى جانب إصابة كلا من (ح.ص) 30عاما بعيار ناري في الرقبة ووصف حالته بالسيئة، كما أصيب (ج.ك)21عاما بعيار ناري في الصدر و(ع.ك) 38عاما وذلك خلال شجار وقع بين عائلتي (ك) و(ا) خلف المشفى الأهلي بغزة.

وفيات

وفي محافظة خانيونس، وصلت مستشفى ناصر، جثة هامدة تعود للمواطن(ز.ك)21عاما من سكان المواصي حيث احضر برفقة الإسعاف على اثر انهيار رمال عليه أثناء حفره بئر وقد تم حفظ الجثة لحين عرضها على الطب الشرعي.

وفي سياق متصل تلقت شرطة المحافظة إشارة، تفيد بوصول المواطن(ف.أ)جثة هامدة إلى مستشفى ناصر وعليه توجهت قوة إلى منطقة قيزان رشوان لعمل التحريات حيث تبين أن المتوفى يبلغ من العمر29عاما وقد احضر شخص معه محراث لحفر خط في الأرض لتمديد خط مياه وأثناء الحفر انقطع أنبوب المياه وكان بجواره خط كهرباء مما أدى إلى صعق المذكور بالتيار الكهربائي ووفاته