وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة عمال الزراعة تنفذ عدة جولات ميدانية لمواقع العمل في سلفيت

نشر بتاريخ: 23/11/2013 ( آخر تحديث: 23/11/2013 الساعة: 17:44 )
سلفيت - معا - نفذت نقابة عمال الزراعه والعاملين في الصناعات الغذائية في محافظة سلفيت عدة زيارات ميدانيه لمواقع العمل في مدينة سلفيت وشملت معاصر الزيتون وإنتاج الزيت وبعض المطاعم والأفران وصناعة المعجنات والحلويات ، وزيارة مصانع الألبان.اضافة لزيارة الدفيئات الزراعيه في المطوي والتابعة لجمعية التطوير الزراعي (بيد).

واجتمع الوفد خلال زيارته هذه مع مسؤولي هذه الجمعيات والمصانع والورش من اجل الاضطلاع على مدى تطبيقهم لقانون العمل الفلسطيني خاصة الحد الادنى للأجور وساعات العمل وتوفير اجراءات السلامة والصحة المهنيه فيها.

وأكد ثائر شاهين مدير مصنع شاهين للألبان بان المصنع يطبق قانون العمل الفلسطيني ولا يوجد لديه أي عامل دون الحد الادنى للأجور اضافة لتأمينهم صحيا ضد الحوادث وإصابات العمل والحريق. وقام الوفد بتفقد المصنع ولقاء العمال فيه واضطلعوا على توفر ادوات الوقاية والصحة والسلامة في المنشاة، واتفق الطرفان على تعزيز التعاون المشترك بينهما اضافة للعمل على تنسيب كافة العاملين في المصنع للنقابة وبصوره جماعية مع بداية العام القادم.

واكد حكم قدري سكرتير النقابة على اهمية الوصول للمزارعين والعمال في اماكن عملهم من اجل معرفة مشاكلهم وهمومهم والعمل على تنسبيهم للنقابة وإيصال النشرات التوعويه والتثقيفية لهم، وحث اصحاب العمل على تطبيق القانون والحد الادنى للأجور والالتزام بقوانين السلامة والصحة المهنيه في اماكن العمل.

وضم الوفد النقابي سكرتير النقابة حكم قدري كل من سوزان ماضي منسقة دائرة المرأة وغالية حماد امينة الصندوق وسميح مطر منسق دائرة الشباب في النقابة.