وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نصر الله.. مخيم نهر البارد خط احمر ولا يمكن ان نكون شركاء بتغطية حرب مخيمات من هذا النوع

نشر بتاريخ: 26/05/2007 ( آخر تحديث: 26/05/2007 الساعة: 09:57 )
بيت لحم- معا- قال الامين العام لحزب الله اللبناني الشيخ حسن نصر الله ان مخيم نهر البارد خط احمر، وان المدنيين لبنانيين وفلسطينيين ايضا خطوط حمراء لا يجوز المس بهم مضيفا :"لا يمكن ان نقبل او نغطي او نكون شركاء بتغطية حرب مخيمات من هذا النوع لا نعرف الى اين تصل وفي النهاية الحرب حرب من".

واعتبر نصر الله في حديث متلفز بثته قناة المنار في ذكرى تحرير جنوب لبنان ان الجيش اللبناني خط احمر ولا يجوز ان يمس به مؤكدا وجوب محاكمة من قتل ضباط وعناصر الجيش ولا يجوز ان يسامح.

واضاف نصر الله:" موضوع مخيم نهر البارد، المدنيون الفلسطينيون والفصائل في مخيم نهر البارد، والمخيم كمخيم هذا يجب ان يكون من الثوابت وخط احمر اذا اردنا ان نكون عادلين ومنصفين وبقية المدنيين واللبنانيين والفلسطينيين، اذا كانت الدولة تشن حرباً على الارهاب لا يعني ان تقتل الناس في الشوارع، انتم دولة يجب ان تتصرفوا كدولة، مذكرة توقيف واعتقال وأصول التوقيف يجب ان تراعى والناس تذهب الى القضاء وتحاكم لا ان تكون الحرب على الارهاب على الطريقة (البوشية)، ان تقتل الناس في الطرقات ورجل الامن يصبح المدعي العام، وهو المحامي والقاضي والجلاد هذا شيء خطير ويهدد الامن والسلم في لبنان".

واستنكر نصر الله الدعوات لاقتحام المخيم الذي يسكنه من30 الى 40 الف نسمة معتبرا ان لا علاقة للسكان بما يجري.

واضاف "هل يعقل انه اذا اردنا اعتقال مسلحين ان اهجم على 40 الف نسمة وادمر المخيم، المخيم الفلسطيني من الناحية الانسانية والاخلاقية وحتى القانونية مثل أي بلدة لبنانية. هؤلاء يعيشون احلام ومشاريع قديمة، هذا خطأ هذا خطير جدا، هذا يستدعي الكثير من الذكريات الاليمة والقاسية والصعبة".

وحذر نصر الله من التدخل الاميركي، في هذه الحادثة، متسائلا عن الغيرة الامريكية على الجيش اللبناني واسباب مده بالمسعدات في الوقت الذي رفضت فيه امريكا الطلب من اسرائيل وقف الحرب على لبنان.