وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

15 إصابة في مواجهات بمخيم الجلزون

نشر بتاريخ: 23/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 01:34 )
رام الله- معا - أعلنت مصادر طبية عن إصابة 15 مواطناً، 5 منهم بالرصاص الحي و10 بالرصاص المطاطي، فضلاً عن إصابات بالاختناق جراء استنشاق قنابل الغاز المسيل للدموع في المواجهات العنيفة، التي اندلعت عصر اليوم عند المدخل الرئيسي لمخيم الجلزون، سمالي رام الله.

ووفقاً للمصادر الطبية، فإن خمسة شبان أصيبوا بالعيارات النارية الحية وجميعهم في منطقة الساق وأحدهم في منطقة البطن، حيث أصيب أحدهم بأربع رصاصات في الرجل، ووصفت حالته بالصعبة.

واندلعت المواجهات في أعقاب قيام الشبان بمحاولة طرد المستوطنين الذين كانوا يلقون الحجارة على السيارات المارة في الشارع الرئيسي رام الله نابلس، بحراسة وحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي أدت إلى تحطم أكثر من سيارة، وأدى إلى إغلاق الشارع الرئيسي أمام حركة سير المركبات.

وما أن وصل شبان المخيم، وبدأوا بإلقاء الحجارة على المستوطنين، قامت قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص المطاطي والحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع بغزارة نحو الشبان، ما أوقع العديد من الإصابات.

ولا تزال المواجهات مستمرة بين الجانبين، حيث أمطر شبان المخيم جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، وطاردوا الجنود في عديد الأماكن المحيطة بمحيط المخيم.