وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هدم بيوت المستوطنات في الضفة وغزة ستنتهي في غضون عشرة ايام و الجيش سينسحب من غزة نهاية ايلول المقبل

نشر بتاريخ: 24/08/2005 ( آخر تحديث: 24/08/2005 الساعة: 04:09 )
معا- قال رئيس هيئة الاركان في الجيش الاسرائيلي دان حلوتس ان عملية هدم منازل المستوطنين في المستوطنات ال 25 التي اخليت في الضفة الغربية وقطاع غزة تستغرق عشرة ايام مضيفا ان قوات الجيش ستنسحب من قطاع غزة نهاية شهر ايلول المقبل و سيستكمل هدم كل منازل المستوطنين في القطاع، ونقل مقبرة تكتل مستوطنات غوش قطيف.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بعد ساعات من اخلاء اخر مستوطنتين "حومش , وصانور شمال الضفة الغربية حيث قال" تم اخلاء حوالي 15 الف من المستوطنين خلال هذا الاسبوع ".

وكانت مصادر عسكرية اسرائيلية قالت في وقت سابق ان الجيش الاسرائيلي سيبقى في المستوطنات المخلاة الواقعة شمالي الضفة الى اشعار اخر ولم تحدد المدة التي سيبقى فيها الجيش هناك.

من جهتها اكدت السلطة الفلسطينية انها تواصل اتصالاتها مع أعضاء اللجنة الرباعية والادارة الامريكية للعمل على تحويل منطقة جنين للسيطرة الامنية الفلسطينية.

وكان صائب عريقات مسؤول ملف المفاوضات قال ان اسرائيل لا زالت حتى هذه اللحظة تصر على ان تبقي منطقة جنين خاضعة للسيطرة الامنية الاسرائيلية، ولم تعط ردا نهائيا للجانب الفلسطيني حول هذا الموضوع .


وكانت اسرائيل انهت يوم الثلاثاء اجلاء 15 الفا من المستوطنين اليهود ومؤيديهم من بعض الاراضي المحتلة بعد ان اخلت الشرطةعددا من اليمينيين المتطرفين شاركوا في محاولة اخيرة لمقاومة الانسحاب في مستوطنتين بالضفة الغربية.