وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أحرار" يوجه رسالة عاجلة للأمين العام للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 07:17 )
غزة - معا - وجه مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، رسالة عاجلة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يطالبه فيها بالتدخل العاجل لإنهاء معاناة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وطالب المركز الحقوقي أحرار في رسالته، بالعمل على إنهاء معاناة المعتقلين الفلسطينيين الإداريين القابعين في سجون الاحتلال، وهو الأمر الذي يعانيه أكثر من 150 معتقلا إدرايا في سجون الاحتلال .

وأوضح مدير مركز أحرار فؤاد الخفش في رسالته، ماهية الاعتقال الإداري والتعريف به وإن الاحتلال يقوم فيه باحتجاز المعتقلين دون أي تهم موجهة، الأمر الذي يعتبر مخالفاً لجميع الأعراف والمواثيق الدولية، مطالباً بضرورة الضغط على اسرائيل والتزامها بقواعد القانون الدولي ووقف وإنهاء ملف الاعتقال الإداري ، مذكرا الأمين العام بتصريحات سابقة له ضد موضوع الاعتقال الإداري .

كما أشار الخفش، إن الأسرى الإداريين، والذين منهم أكاديميين يحملون شهادة الدكتوراة في مختلف العلوم، وإن هناك نواب منتخبين أيضاً ونخب سياسية فلسطينية معروفة في صفوف المعتقلين الإداريين، شرعوا بمقاطعة المحاكم الإدارية التي لا تنحاز للقانون وتقوم بشرعنة عملية اعتقال الفلسطينيين دون معرفة التهم ودون تحديد فترة الاعتقال، ومقاطعة العيادات على الرغم من أن معظمهم يعانون أمراضاً مختلفة.