وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس ديوان الموظفين يستقبل رئيس ديوان الخدمة المدنية الاردني

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 12:53 )
رام الله - معا- بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، ورئيس ديوان الخدمة المدنية الأردني خلف الهميسات والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، وتقوية التجربة الفلسطينية والاستفادة من الخبرات الأردنية التي تسهم في تطوير برامج الوظيفة العمومية.

وقال أبو زيد، خلال لقاء في مقر الديوان في رام الله اليوم الأحد، إن الديوان أحرز تقدما في مجالات صعبة بشأن تطوير الوظيفة العمومية، وتخطى العقبات لتنفيذها، مشيرا إلى أهمية إنشاء المدرسة الوطنية للإدارة في تحسين الأداء وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

واشار الى النهضة الادارية التي حققها الديوان , والانجاز الذي عكس اثر ملموس على اداء مؤسسات الدولة, وأكد أهمية التواصل مع ديوان الخدمة المدنية الأردني، من أجل تبادل المعلومات في البرامج التي ينفذها الديوان ومقارنتها مع نظيره الأردني، لمعرفة مواطن القوة والضعف وتقييمها، وعرض أفكار جديدة تهم كلا الطرفين.

بدوره، ثمّن الهميسات، زيارته لدولة فلسطين والتي تأتي بتوجيهات من القيادة الأردنية، مؤكدا أن الأردن لن يدخر أي مساعدة أو دعم يستطيع تقديمها للشعب الفلسطيني.

وناقش اللقاء مواضيع تتعلق بتوظيف التكنولوجيا المتطورة في العمل الإداري، وتم استعراض مدونة السلوك في الوظيفة العمومية، بالإضافة إلى الخطط الإستراتيجية والسياسات والهيكليات، وكذلك الإدارة العامة للتعيينات في فلسطين.