وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني للديمقراطية يباشر المرحلة الثانية من حماية المستهلك

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 14:12 )
نابلس- معا - وقع مدير المركز الفلسطيني للديمقراطية أ. احمد ابو عايش منحة لمشروع المواطنة الفاعلة في تفعيل اجراءات حماية المستهلك ( السنة الثانية) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID) وبالشراكة مع مع خدمات الاغاثة الكاثوليكية CRS ضمن برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني CPP، حيث تم التوقيع في مؤسسة خدمات الاغاثة الكاثوليكية في محافظة رام الله.

ونوه مدير المركز ان هذا المشروع هدفه توسيع اشراك معظم شرائح المجتمع ( نساء رجال طلاب مدارس الؤسسات القاعدية ) في تغيير واقع حماية المستهلك والمساهمة في الضغط على الحكومة في تفعيل الرقابة والتفتيش على السلع التي لا تراعي قانون حماية المستهلك والمواصفات الفلسطينية .

وأشار مدير المركز الفلسطيني الى ان المشروع يشمل على عدة أنشطة توعوية و لقاءات عامة مع طلبة المدارس وتوعيتهم على كيفية معرفة السلع الجيدة من السلع الغير صالحة للاستهلاك، اضافة جولات رفع الاهتمام التي ستنفذ في المحافظات المستهدفة التي تستهدف التجار بشكل اساسي وتشجيعهم على توريد السلع الصالحة والجيدة والمراعية للمواصفات والمقاييس الفلسطينية والبعد عن الغش والاضرار بسلامة المستهلك.

ونوه مدير أ. أحمد أبو عايش أن المشروع سيتم تنفيذه بالتعاون والشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني/دائرة حماية المستهلك، وقد تم عقد اجتماع تمهيدي مع وزارة الاقتصاد الوطني/دائرة حماية المستهلك في رام الله بتاريخ 14/11/2013 ، وتم مناقشة عدة موضوعات خاصة بالمشروع.

وقد حضر الاجتماع أ. ابراهيم القاضي مدير دائرة حماية المستهلك ، أ. هزار ابو بكر رئيس قسم الرقابة والتفتيش في دائرة حماية المستهلك، وعن المركز الفلسطيني، أ. احمد ابو عايش مدير المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، أ. عصام عودة منسق المشروع ، أ. ولاء صلاحات مسهلة الانشطة.