وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.محمد عواد يجتمع ونقابة رياض الأطفال ومدراء المدارس الخاصة في نابلس

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 13:44 )
نابلس -معا - اجتمع الدكتور محمد عواد مدير التربية و التعليم في نابلس ونقابة رياض الأطفال في مدينة نابلس حيث تباحث الطرفان في الآليات التي يمكن العمل بها من اجل زيادة نسبة الأطفال الملتحقين إلى رياض الأطفال، الأمر الذي يساعد كثيرا في تهيئتهم لدخول المدرسة مما يخفف عن كاهل معلمي المرحلة في إدماج الطلبة في الجو المدرسي.

وأكد الدكتور عواد ضرورة أن تكون هذه المرحلة متمركزة حول التعلم عن طريق اللعب وعدم استخدام النهج التقليدي في إيصال المعارف للأطفال.

هذا وعقد أيضا اجتماع موسع مع مديري المدارس الخاصة في محافظة نابلس و التي يبلغ عددها 28 مدرسة ، حيث تحدث عواد عن توجهات وزارة التربية و التعليم في خصخصة التعليم الأمر الذي يخفف أعباء كثيرة عن كاهل وزارة التربية و التعليم، وأشار إلى انه زار بعضا من المدارس الخاصة في المدينة و انه ارتاح لما رآه في هذه المدارس من تطور ملحوظ على المستوى التعليمي و أن هنالك الكثير من المدارس التي بدأت تخطو خطوات جيدة نحو النظم العالمية المتبعة في الدراسة ، و أكد على ضرورة طرح برامج تحاكي احتياجات السوق الموجودة على ارض الواقع.

هذا وتخلل اللقاء مداخلات من مختلف الحاضرين ناقشوا فيها قضايا تخص خصوصية المدارس الخاصة ومدى تبعيتها لوزارة التربية والتعليم من النواحي الإدارية والفنية.