وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطفال مشروع على جناح السلام يحتفلون بيوم الاستقلال

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 13:52 )
غزة -معا - نفذ فريق مشروع على جناح السلام, احتفالا في مركز تمكين المرأة والمجتمع بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة بمناسبة يوم الاستقلال فلسطين, وشارك بالاحتفال العديد من الأمهات أولياء الأطفال المشاركون ضمن المشروع.

وقال مروان جودة مدير مشروع على جناح السلام " On the Wing of Peace " بدعم من المساعدات الشعبية النرويجية NPA والمشرف عليه جمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية " أن هذه الاحتفال من ضمن فعاليات المشروع ,وهو تعريف أطفال المشروع بإعلان وثيقة الاستقلال وتاريخ ونضال الشعب الفلسطيني ,وأن الاستقلال جاء نتاج الثورة والنضال والتضحيات التي قدمها أبناء الشعب الفلسطيني".

وبين أن فريق المشروع يسعى إلى تعريف الأطفال بتاريخهم ومن اجل ربطهم به وحتى لا يتناسوه وذلك عن طريق أنشطة ترفيهية تربطهم بهذه الذكري.

وأضاف "خلال الاحتفالية تم اطلاق بالونات من قبل الأطفال تحمل ألوان علم فلسطين ,وذلك لإيصال رسالة للعالم أن فلسطين لم تستقل بالفعل، وأنها ما زالت محتلة من إسرائيل وان أطفالها يعانون كثيرا من الاعتداءات المستمر عليهم من قبل جنود الاحتلال "، منوها إلى أن حلم الاستقلال لا زال يراود هؤلاء الأطفال وهذا ضمن الحقوق التي كفلها العالم له .

الاحتفال شهد العديد من الفقرات الفنية الخاصة من مواهب أطفال المشروع من إلقاء للشعر و الدبكة الفلسطينية وكلمات ليوم الاستقلال الفلسطيني وإطلاق بلونات تحمل ألوان العلم الفلسطيني ورسومات تعبر عن رغبتهم في الاحتفال بهذا اليوم وهو يشعرون بالأمان والاستقلال .

ومن جهتهم وطالب أطفال المشروع العالم كافة ومؤسسات حقوق الإنسان بـ "دعم حق الشعب الفلسطيني بنيل حريته وكرامته واستقلاله من الاحتلال الإسرائيلي ومساعدة الأطفال بالحصول علي كافة حقوقهم ".

يذكر أن الجمعة الماضي 15 نوفمبر 2013 ذكرى إعلان الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، إقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف عام 1988.

ومشروع على جناح السلام بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية هو أحد المشاريع التي تنفذ في الجمعية و يهدف إلى المساهمة في تحسين الحالة النفسية والرفاه الاجتماعي للأطفال المتضررين من الحرب الأخيرة على غزة 2012 م .