وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة تستقبل وفد قافلة "أميال من الابتسامات 23"

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 14:02 )
غزة- معا- استقبلت وزارة الصحة المقالة وفد قافلة "أميال من الابتسامات 23" برئاسة د.عصام يوسف ود.عبد المنعم حريشه والشيخ احمد إبراهيمي وأ.رشاد الباز والتي وصلت إلى قطاع غزة قبل عدة أيام من خلال معبر رفح.

وكان في استقبال الوفد د. أشرف أبو مهادي مدير عام الصيدلة بالوزارة،سعيد شبير رئيس قسم العلاقات العامة بالوزارة.

وبدوره نقل د.مهادي تحيات وتقدير وزير الصحة المقالة د. مفيد المخللاتي على ما تقدمه القافلة والقائمين من دعم لمختلف القطاعات الحيوية في غزة المحاصرة خاصة القطاع الصحي الأكثر تضرراً من تبعات الإغلاق والحصار والمشتد منذ أكثر من أربعة شهور.

وقدّم د. أبو مهادي شرحاً عن واقع العمل الصحي في ظل الحصار وشح الموارد واشتداد أزمة انقطاع التيار الكهربائي ونقص إمدادات الوقود وتوقف واردات الأدوية عبر معبر رفح والتي تمثل 30% من إجمالي واردات الأدوية والمهمات الطبية، مشيراً إلى الإجراءات الطارئة التي اتخذتها وزارة الصحة للحد من الانعكاسات السلبية للازمة وضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

وطالب د. أبو مهادي أعضاء القافلة بأن ينقلوا الصورة الإنسانية الصعبة التي يحياها قطاع غزة إلى العالم لاستنهاض الضمائر الحية للضغط على حكومة الاحتلال لرفع سياسات الإغلاق والمنع أمام الواردات الصحية وحماية حقوق المرضى العلاجية.

وعبر د. عصام يوسف رئيس قافلة أميال من الابتسامات عن تضامن القافلة وأعضاؤها من مختلف الجنسيات مع ما يحدث في غزة، مؤكداً أن الجميع يصر على تقديم المساعدات وإيصالها للأهل في غزة لرفع الظلم عنهم ومساعدتهم في تخطي هذه الأزمة الصعبة، خاصة فيما يتعلق بالجانب الصحي والدوائي.

وأشار د. يوسف، أنّ الأسابيع القادمة ستشهد وصول عديد القوافل الاغاثية والمساعدات لقطاع غزة، وذلك بعد إنهاء الترتيبات اللازمة.

هذا وقد تسلمت الوزارة من القافلة شحنة من الأدوية مرسلة من نقابة الأطباء واتحاد أطباء العرب،حيث شملت العديد من الأدوية الطارئة واللازمة لتقديم الخدمات الأساسية لوزارة الصحة.