وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الأمن الوطن تسلم مقصفا لصالح مدرسة بنات فقوعة الثانوية

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 14:46 )
جنين- معا- قام العميد أركان حرب فتحي التايه قائد منطقة جنين وطوباس، والعميد سعادة القاضي مسؤول اللجنة العلمية في الأمن الوطني الفلسطيني، بتسليم مقصف مدرسة بنات فقوعة الثانوية الذي قامت ببنائه وتشيده سواعد الأمن الوطني الفلسطيني.

وذلك بتعليمات من اللواء نضال أبو دخان قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني، وبحضور أهالي بلدة فقوعة والهيئة التدريسية لمدرسة بنات فقوعة الثانوية، وممثلين عن المؤسسات الإعلامية ومديرية التربية والتعليم، ومجلس قروي فقوعة والجمعيات التعاونية في البلدة، ونخبة من ضباط وصف ضباط وجنود الأمن الوطني.

ورحبت مدرسة بنات فقوعة الثانوية وأقامت حفل تسليم المقصف، حيث تخلل الحفل بعرافة الطالبتين أسيل وتيما جبر آيات من الذكر الحكيم ومن ثم النشيد الوطني الفلسطيني، تلاه استقبال حافل من زهرات مدرسة بنات فقوعة الثانوية (فرقة الكشافة)، من ثم كلمة لمديرة المدرسة المعلمة الفاضلة سهير عبيدي التي اثنت على سرعة استجابة اللواء نضال أبو دخان لطلب المدرسة وأولياء أمور الطلبة في بناء مقصف لطالبات المدرسة، حيث كانت المدرسة بحاجة ماسة له.

بدورها المتحدثة باسم مديرة التربية والتعليم الأخت سلام الطاهر اثنت وشكرت سواعد الأمن الوطني الفلسطيني والشراكة التي تربط وزارة التربية والتعليم بالأجهزة الأمنية وتحديداً الأمن الوطني الفلسطيني.

بدوره العميد سعادة القاضي ممثلا عن اللواء نضال أبو دخان قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني نقل تحيات سيادة اللواء للهيئة التدريسية في المدرسة وأهالي بلدة فقوعة ولأولياء أمور الطلبة وكافة الفعاليات في البلدة، حيث وضح أن قوات الأمن الوطني الفلسطيني لا يقتصر دورها على حماية المواطنين وبسط سيادة القانون وحسب، إنما هنالك عدة برامج اجتماعية ومساعدات إنسانية للعائلات الفقيرة المحتاجه وذوي الاحتياجات الخاصة في كافة أنحاء الوطن، كما شكر العميد أركان حرب فتحي التايه قائد منطقة جنين على جهوده المبذولة في بسط سيادة القانون في محافظة جنين ومتابعة احتياجات المواطنين كافة.

وبكلمة المعلمة القائمة على مشروع المواطنة في المدرسة الأخت سالي أبو غرار حيث شكرت اللواء نضال أبو دخان وسيادة العميد سعادة القاضي وسيادة العميد أركان حرب فتحي التايه قائد منطقة جنين ومجلس قروي فقوعة ولجنة أولياء أمور الطلبة على ما قدموه وما يقدموه في دعم المسيرة التعليمية، تلا ذالك كلمة الدكتور عامر أبو فرحة رئيس مجلس قروي فقوعة شكر فيها الحضور الذين ساهموا في إنشاء هذا المشروع الصغير بحجمه الكبير بقدره والمقدم من سيادة اللواء نضال أبو دخان قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني.

وقبل الختام ألقت الطالبة بيان صلاح كلمة طالبات مشروع المواطنة شكرت من خلالها قيادة قوات الأمن الوطني الفلسطيني على سرعة استجابتهم للهيئة التدريسية ولجنة أولياء أمور الطلبة أثناء توجههم لقيادة القوات في طلب مساعدة الأمن الوطني لمدرسة بنات فقوعة الثانوية.

وتخلل الحفل عدة فقرات فنية من التراث الوطني الفلسطيني قدمته كل من فرقة الدبكة وفرقة الكشافة في المدرسة.

بنهاية الحفل قامت الهيئة التدريسية في المدرسة بتقديم دروع شكر وتطريز من التراث الفلسطيني المصنوع بأيدي زهرات المدرسة لكل من قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني اللواء نضال أبو دخان، والعميد سعادة القاضي قائد اللجنة العلمية في الأمن الوطني الفلسطيني، وقائد منطقة جنين وطوباس العميد أركان حرب فتحي التايه، من بعدها قاموا بقص الشريط وتسليم المقصف للهيئة التدريسية في المدرسة.