وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي تنذر سلطة الطاقة بوقف العمل في محطة كهرباء ترقوميا

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 17:53 )
الخليل - معا - أنذرت مديرية وزارة الحكم المحلي في محافظة الخليل سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بوقف العمل في بناء محطة ترقوميا لعدم حصولها على التراخيص اللازمة لبناء المحطة.

وجاء في نص الإنذار الذي حصلت معا على نسخة عنه: " أنا مدير الحكم المحلي في محافظة الخليل اوجه اليكم هذا الانذار للتوقف حالاً عن الاعمال والاشغال المخالفة في محطة تحويل الطاقة في بيت أولا، والتقدم بطلب ترخيص".

وكان المهندس فؤاد العملة، مدير عام التخطيط والمعلومات في سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، قد ذكر لمراسل معا في الخليل، خلال مقابلة أجريت معه سابقاً:" نحن في سلطة الطاقة حصلنا على ترخيص بناء المشروع من مجلس التنظيم الأعلى".

وحول إنذار وزارة الحكم المحلي لسلطة الطاقة بوقف الاعمال في المحطة، قال المهندس العملة: تم تسوية الأمر مع وزارة الحكم المحلي، والعمل مستمر في بناء المحطة".

وأضاف في حديثه مع مراسل معا :" الانذار هو بخصوص الشارع المفضي للمحطة، حيث تعهدت سلطة الطاقة من خلال طلب الترخيص الذي قدم لمجلس التنظيم الاعلى، بأن تعمل على الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة لشق الشارع المفضي للمحطة".

وأكدت مصادر محلية بأن العمل في بناء محطة ترقوميا لنقل الكهرباء مستمر، ولم يتوقف، في إشارة الى وجود اتفاق بين سلطة الطاقة ووزارة الحكم المحلي.

يذكر ان معا نشرت تحقيقا صحفيا حول المحطة .