وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير مركز "معا" للعمل التنموي : المركز يختتم العشرات من المشاريع الاغاثية والتنموية الشبابية في القطاع والضفة

نشر بتاريخ: 26/05/2007 ( آخر تحديث: 26/05/2007 الساعة: 15:14 )
خان يونس- معا- قال المهندس فادي الهندي, مدير مركز "معا":" إن المركز عمل على تقديم العشرات من المشاريع التنموية والهادفة إلى تحقيق إغاثة بجانب عملية التنمية المستدامة".

وقال الهندي:" أن المشاريع تضمنت إعادة تأهيل البنية التحتية الزراعية في رفح, بمنطقة الشوكة بتمويل من World Vision J.W.G, ويهدف الى استصلاح وتأهيل 225 دونماً زراعياً, وأعاده تأهيل 25 بركة لتجميع مياه الأمطار, إعادة تأهيل 107 دونماً من الحمامات الزراعية تشمل (شبكات ري- زراعه خضار 286 عاملاً بواقع 4067 يوم عمل).

كما تم تنفيذ مشاريع تضمنت استصلاح وتأهيل 65 دونماً زراعياً، وتوزيع كتيبات إرشادية حول "الزراعة العضوية ومكافحة الحشرات", وقد عمل على توفير فرص عمل لـ"110 عامل" بواقع 992 يوم عمل.

وأضاف الهندي أن المركز نفذ مشروع يتعلق بإعادة تأهيل البنية الزراعية في شمال القطاع, ونفذ في منطقة بيت لاهيا - بيت حانون, وبتمويل من كل من UNDP/PAPP وتضمن استصلاح 275 دونماً زراعياً في منطقة بيت لاهيا, وإعادة تأهيل 5 آبار للمياه، وتوزيع أسمدة ومبيدات حشرية للمزارعين, مضيفا إلى أن 230 عاملاً قد استفادوا من المشروع بواقع 5650 يوم عمل.

وأوضح الهندي أن مركز "معا" للعمل التنموي عمل على تنفيذ مشروع دعم الأسر الفقيرة لتحقيق الأمن الغذائي في جنوب قطاع غزة, حيث نفذ في عدد من مناطق محافظة خان يونس وشمال قطاع غزة .

وأضاف الهندي أن مركز "معا" للعمل التنموي, عمل على تنفيذ مشروع
تمكين الشباب بالأندية الرياضية في قطاع غزة والضفة الغربية, بتمويل UNICEF حيث عقد دورات تدريبية للمنشطين وإدارات الأندية في مهارات الحاسوب والمهارات الإدارية و الحياتية.

واضاف الهندي الى انه تم تنفيذ عدة مشاريع تتعلق بالبيئة لدى الأطفال في مدينة غزة بتمويلGEF/SGP، ومشاريع اخرى تتعلق بدعم ومساندة الأسر الفقيرة في قطاع غزة, بتمويل من مؤسسة Cordaid وتضمن توزيع طرود غذائية للأسر الفقيرة، وكسوة لأطفال المدارس.