وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة: سنطبق نظام الحوافز تزامنا مع تفرغ اطباء القطاع الحكومي

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 21:16 )
رام الله - معا - أفاد جواد عواد وزير الصحة بأن نظام الحوافز للأطباء سيتم تنفيذه بداية العام القادم وبشكل متزامن مع تنفيذ قرار تفرغ الاطباء.

وقال "سيقوم وفد كبير من وزارة الصحة بالتوجه الى الاردن وذلك للإطلاع على نظام الحوافز المعمول به في وزارة الصحة الاردنية ولأخذ الايجابيات منه والاستنارة به علما بأن هناك مشروع لنظام الحوافز قد قامت الوزارة بإعداده".

وأضاف وزير الصحة بأن نظام الحوافز سيكون جاهزا قبل الخامس عشر من الشهر القادم وسنطلع الجميع عليه حتى يكون جاهزا للتنفيذ مع بداية العام القادم".

جاءت هذه التصريحات خلال إجتماع عقده وزير الصحة اليوم الاحد مع مدراء المستشفيات والمدراء الطبيين في القطاع الحكومي وبحضور وكيل الوزارة عنان المصري وعدد من المدراء العامين في الوزارة.

وشدد وزير الصحة أن الوزارة ماضية في تطبيق هذا القرار حيث أنه أخذ مباركة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمدالله ولاقى إرتياحا عاما في الشارع الفلسطيني بحيث أصبح تنفيذه مطلب وطني وبإمتياز.

أشار د. عواد الى أن العمل جار على تفريغ باقي المهن الصحية والعاملين في الوزارة مقدما شكره للنقابات الصحية التي بادرت الى إعلانها عن دعمها لأي قرار سيصدر بهذا الخصوص، مؤكدا بأن النقابات الصحية إلتزمت مع الحكومة في حوار هادئ وبناء، مضيفا بأن قرار التفرغ سيوفر المئات من فرص العمل للعاطلين عن العمل من الاطباء المهن الصحية المختلفة.

وأكد وزير الصحة بأن قرار تفرغ الاطباء في القطاع الصحي الحكومي سيقلص فاتورة التحويلات بشكل عام وسينظم المهنة في فلسطين إضافة الى أنه سيرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في القطاع الحكومي بشكل ملموس.

وناقش الاجتماع حيثيات قرار التفرغ وتطبيق نظام الحوافز حيث قام الوزير بالرد على تساؤلات الحضور والتي كان جلها حول نظام الحوافز وآلية تطبيقه.

وأعرب مدراء المستشفيات عن دعمهم لهذا القرار مشددين على ضرورة تزامن تنفيذه مع تنفيذ نظام الحوافز.