وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل تصادق على اقامة سياج فاصل حول مستوطنة معاليه ادوميم

نشر بتاريخ: 24/08/2005 ( آخر تحديث: 24/08/2005 الساعة: 09:15 )
القدس- معا - صادق القائم باعمال الحكومة الاسرائيلية السابق ميني مزوز على اقامة سياج فاصل حول مستوطنة معاليه ادوميم الواقعة شرقي القدس, حيث اخطرت اسرائيل اصحاب الاراضي الواقعة الى الجنوب والشرق والغرب من المستوطنة بوضع اليد عليها, وسيمتد السياج لمسافة 14 كيلو متر الى الشرق من مدينة القدس, حيث بلغت مساحة الاراضي التي سيلتهمها السياج حوالي 67 كيلو مترا مربعا.

وكانت الادارة الامريكية اعلنت في وقت سابق عن معارضتها اقامة سياج حول مستوطنة معاليه ادوميم لانه سيمنع قيام دولة فلسطينية مترابطة من شمالها الى جنوبها.

وفي سياق اخر يجتمع القائم باعمال رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اليوم الاربعاء مع وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس في واشنطن وسيتناول البحث صورة الوضع ما بعد خطة الانفصال واستئناف العملية السلمية وصولا الى خطة خارطة الطريق.

وقالت مصادر اسرائيلية ان اولمرت سيبحث ايضا المساعدات المالية التي تطلبها اسرائيل لتطوير خطة الجليل والنقب بعد استكمال خطة الانسحاب.

وسيقوم اولمرت ايضا بطرح موضوع السياج على الادارة الامريكية في محاولة للحصول على موافقة لاقامته خاصة وان اسرائيل تبرر بنائها للسياج لاسباب امنية فقط وليس لاعتبارات سياسية.