وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الوزراء: ما يتعرض له القطاع والضفة حرب حقيقية.. والاحتلال يسعى الى تغيير الخارطة السياسية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/05/2007 ( آخر تحديث: 26/05/2007 الساعة: 16:27 )
رئيس الوزراء: ما يتعرض له القطاع والضفة حرب حقيقية.. والاحتلال يسعى الى تغيير الخارطة السياسية الفلسطينية
غزة- معا- قال رئيس الوزراء اسماعيل هنية "إن ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة حرب حقيقية تهدف إلى تركيع شعبنا وابتزازه وإخضاعه للإملاءات الخارجية".

وعبر هنية عن وقوفه مع ابناء شعبه في الضفة والقطاع، مشيرا إلى أن الاعتقالات التي طالت الوزراء والنواب ورؤساء وأعضاء البلديات والمجالس المحلية هدفها تفكيك النظام السياسي الفلسطيني وشل حركته، وتغيير الخارطة السياسية تهيئةً لتمرير صفقات سياسية يجري إعدادها في دوائر إقليمية ودولية.

وطالب رئيس الوزراء في بيان صحافي تعقيباً على سلسلة غارات اسرائيلية ادت الى سقوط اربعة شهداء في غزة اليوم, طالب "الدول العربية والإسلامية للتحرك السريع والعاجل لوقف المجزرة الممتدة على طول وعرض وطننا الفلسطيني، وألا يتركوا الشعب الفلسطيني وحيدا في مواجهة العدوان الإسرائيلي".

كما طالب أن تكون حركة القيادة الفلسطينية أكثر فاعلية وخصوصا في هذه المرحلة الخطيرة، مؤكدا أن هذا العدوان لن يحقق أهدافه بل سيؤدي إلى أجواء أكثر اضطرابا وستكون له تداعيات خطيرة.

ونعى رئيس الوزراء شهداء القوة التنفيذية الذين راحوا ضحية "المجزرة البشعة" التي ارتكبتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي واصفا أفراد القوة التنفيذية بأنهم "أشجع الرجال وأخلصهم وأكثرهم تضحية فداءاً".