وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يلتقي وفداً من مجلس بلدي عيلبون

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 19:04 )
رام الله - معا - التقى وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني، اليوم الأحد، وفداً من مجلس بلدي عيلبون وأعضاء اتحاد مدن جودة البيئة حوض البطوف في الداخل، وذلك في مقر الوزارة بمدينة البيرة.

ورحب الوزير الكوني بالوفد الضيف، مشيراً إلى أن هذه الزيارات تسهم في توطيد العلاقات بين أبناء الشعب الفلسطيني في كافة مناطق تواجدهم، وتعزيز التواصل فيما بينهم.

ووجه الكوني من خلال الوفد التحية للفلسطينين داخل الخط الأخضر على صمودهم وثباتهم في أرضهم بالرغم من كافة التحديات التي تعترضهم.

وبين الكوني أن هذه الزيارة كمبادرة مهمة لتعزيز علاقات الأخوة بين أبناء الشعب الواحد، مشيراً إلى ضرورة استمرار مثل هذه الزيارات والاستفادة منها على صعيد تبادل الخبرات والتجارب وتناقلها بين الهيئات المحلية في الضفة والمجالس المحلية في الداخل المحتل.

واطلع الكوني الوفد على رؤية الوزارة وأهدافها الاستراتيجية، وطبيعة عملها، وطبيعة العلاقة التشاركية التي تجمع بين الوزارة والهيئات المحلية، مبيناً أن الوزارة تعمل على تقديم كافة الدعم للهيئات المحلية لكي تتمكن من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين عبر العديد من المشاريع التي تنفذها من خلال دائرة المشاريع في الوزارة والجهات المانحة.

وتطرق الكوني إلى الدور الهام والحيوي الذي تقوم به المرأة الفلسطينية والمناصب القيادية التي وصلت إليها، مشيداً بالتجربة الناجحة للمرأة في انتخابات مجالس الهيئات المحلية الاخيرة ومشاركتها حيث بلغت نسبتها (20.7%) وهي نسبة جيدة يمكن البناء عليها.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد على أهمية هذه الزيارة في العمل على بناء جسور التواصل بين الهيئات المحلية في منطقة الجليل ووزارة الحكم المحلي، إضافة إلى التأكيد على الامتداد التاريخي والعلاقات الأخوية التي تربط الفلسطينين ببعضهم البعض بعيداً عن أية حدود جغرافية مصطنعة.

وشكر أعضاء الوفد الضيف الوزير الكوني على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، كما ووجهوا له الدعوة لزيارة المجلس المحلي في عيلبون والتعرف على طبيعة البلدة عن كثب، وفي نهاية اللقاء، قدم أعضاء الوفد لوحة تذكارية للوزير حملت في طياتها ألوان العلم الفلسطيني مزيناً بأشجار الزيتون والصبر إضافة إلى الكوفية الفلسطينية والثوب التراثي المطرز.

جدير بالذكر أن عيلبون هي قرية عربية فلسطينية تقع في منطقة الجليل أقصى غرب بحيرة طبرية.