وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى: قرارات التوسع الاستيطاني تفجر الطريق أمام أي فرصه متبقية

نشر بتاريخ: 25/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 12:36 )
رام الله- معا- قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن حكومة الاحتلال من وخلال طرحها لعطاءات البناء الاستيطاني واتخاذ قرارات التوسع الاستيطاني تفجر الطريق أمام أي فرصه متبقية لعملية سياسية حقيقية ، داعيا في الوقت ذاته وقف المفاوضات العقيمة والتوجه نحو المؤسسات الدولية لمحاسبة الاحتلال .

وأضاف النائب أبو ليلى في تصريح صحفي تعقيبا على قرار الاحتلال بماء قربة 800 وحدة استيطانية في الضفة " إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ومن خلال ما تقوم به من عمليات توسعه استيطاني تؤكد أنها تستخدم المفاوضات للتستر على إجراءاتهم الاستيطانية والتوسيع الاستيطاني وفرض الوقائع على الأرض بدلاً من حل هذه القضايا على طاولة المفاوضات.

وأوضح إن حكومة الاحتلال باتت تعمل بشكل يومي على توسيع المستوطنات حيث أنها قامت ومنذ استئناف المفاوضات العقيمة بطرح عطاءات لبناء ألاف الوحدات الاستيطانية الجديدة.

وأشار الى إن حكومة الاحتلال تسابق الزمن من أجل قضم ونهب المزيد من الأراضي لصالح توسيع المستوطنات الغير شرعيه المقامة على أرضنا ، مستغلةً جولات المفاوضات العقيمة كغطاء على عمليات التوسع الاستيطاني ، ولتحيد الرأي العام الدولي الذي يتنامى بشكل كبير لصالح شعبنا ضد سياسة الاحتلال الاستعمارية.

وأكد النائب أبو ليلى على ضرورة التحرك على صعيد الهيئات والمؤسسات الدولية المختلفة وذلك لإخضاع دولة الاحتلال للمحاسبة والمساءلة جراء خرقها المتواصل والدائم لقرارات الشرعية الدولية وتنصلها من كافة الأعراف والقوانين الدولية ، بدلا من استمرار المفاوضات العقيمة التي يستغلها الاحتلال لصالحه.