وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال استقباله مدير وكالة الغوث: وزير الاعلام يستعرض الاوضاع المعيشية الصعبة للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/05/2007 ( آخر تحديث: 26/05/2007 الساعة: 19:28 )
رام الله -معا- استقبل وزير الاعلام الدكتور مصطفى البرغوثي، اليوم السبت مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة جون غينغ.

وتناول اللقاء بحث الاوضاع المعيشية الصعبة التي تعيشها الاراضي الفلسطينية لاسيما المخيمات في قطاع غزة في ظل الحصار الاسرائيلي، ومواصلة القصف الجوي وتدمير البنى التحتية الفلسطينية وانعكاسات ذلك على قدرة الوكالة على تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.

واستعرض البرغوثي خلال اللقاء مخاطر التصعيد العسكري الاسرائيلي واستهداف المدنيين وسياسة الخنق والحصار التي تنتهجها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية الى جانب مخاطر جدار الفصل والحواجز العسكرية وتحويل الاراضي الفلسطينية الى كانتونات معزولة وتاثيرات ذلك على الاوضاع الصحية والتعليمية والاقتصادية والمعيشية.

وقال البرغوثي انه اطلع غينغ على المبادرات الفلسطينية والعربية من بينها مبادرة التهدئة الشاملة والمتبادلة والمتزامنة وتبادل الاسرى والمبادرة العربية والتي لازالت تقابلها اسرائيل باصدار الاوامر لجيشها بقتل الفلسطينيين واعتقال الوزراء والنواب بهدف عرقلة عمل حكومة الوحدة الوطنية بعد ان فشلت في جر الفلسطينيين الى اقتتال داخلي.

واشار وزير الاعلام الى الصعوبات التي تواجه عمل الحكومة الفلسطينية في ظل استمرار اسرائيل في احتجاز اموال الشعب الفلسطيني البالغة 850مليون دولار.

ودعا البرغوثي الى تعزيز التعاون بين حكومة الوحدة الوطنية ووكالة الغوث لرفع الحصار عن شعبنا، معربا عن شكره لمدير وكالة الغوث على الجهد الشخصي الذي يقوم به لخدمة ورعاية احتياجات المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

واستمع البرغوثي من غينغ عن الصعوبات التي تواجه عمل الوكالة في ظل ما يجري من تطورات ميدانية.