وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البيرة: اجتماع يبحث آليات التعاون المشترك في مجال التنمية المحلية

نشر بتاريخ: 25/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 16:43 )
رام الله -معا - عقدت وزارة الحكم المحلي اجتماعاً ضم كافة الشركاء الدوليين ومجموعة المانحين لمشاريع التنمية المحلية، وبحضور بعثة البنك الدولي، وذلك قي مقر الوزارة بمدينة البيرة.

وترأس الاجتماع الوكيل المساعد للشؤون الهندسية د. توفيق البديري، حيث ناقش الاجتماع أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دعم الهيئات المحلية.

وأكد البديري على أن الوزارة تسخر كافة جهودها واهتماماتها لتشجيع الهيئات المحلية على تعزيز دورها في التنمية، واشراك القطاع الخاص، كما أن الوازرة تعمل على تطوير الأطر القانونية والإجراءات التي من شأنها أن تسهل ذلك.

وتوجه البديري بالشكر إلى المانحين، مع تأكيده على أهمية استمرار التنسيق الفعال بين كافة الأطراف، وضرورة توجيه الموارد ضمن مشاريع تشكل نموذجاً يحتذى بها.

وأشاد البديري بالدور الذي تلعبه الهيئات المحلية في تحقيق التنمية وبناء البنية التحتية الاقتصادية، وخلق بيئة مناسبة تعمل على جذب الاستثمارات وتسهم في النهوض بالواقع الحالي.

وعرض المشاركون في الاجتماع تدخلاتهم في مجال العمل على تحقيق التنمية المحلية، كما وأكدوا حرصهم على ضرورة استمرار التواصل الفعال فيما بينهم وبين الوزارة.