وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في نابلس يواصل نشاطاته

نشر بتاريخ: 26/11/2013 ( آخر تحديث: 26/11/2013 الساعة: 09:58 )
نابلس- معا- التقى حمزة ذياب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلبة كلية الروضة.

وتحدث ذياب عن الثوابت الوطنية الفلسطينية التي تعتبر خط احمر لا يتجاوزه أي فلسطيني والمتمثلة باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين الى ديارهم وارضهم التي هجروا منها وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني والافراج عن المعتقلين.

وحاضر الشيخ زكريا زيدان المرشد الديني للقوات في نابلس لطلاب مدرسة تل الاساسية ، وتحدث عن الاخلاق التي يحث عليها الدين الاسلامي الحنيف والتي تشمل الصدق والتواضع والاخلاص والامانة والوفاء بالعهد وروح التضحية والمواظبة والاجتهاد والصبر والتفاني .

وبدوره التقى لؤي منصور من مفوضية الامن الوطني بطلاب مدرسة كفر قليل ، وتحدث عن اهمية تعزيز ثقافة سيادة القانون لدى الجيل الناشئ من خلال نشر الوعي القانوني وتوضيح اهمية تطبيق القانون على المجتمع وتحقيق الاستقرار والنمو والرخاء .

وتحدث منال حامد من مكتب التوجيه السياسي عن ظاهرة التسرب من المدارس لطلاب مدرسة بيت دجن الثانوية ، مشيراً ان هذه الظاهرة تشكل خطر على النسيج الاجتماعي الفلسطيني وتهدد مستقبل الطلاب وتؤثر على سير العملية التعليمية .

ومن جهتهم التقى كل من مهند أبو عمر وذياب حجة من كادر التوجيه السياسي بطلاب وطالبات مدارس برقة ، وتحدثا عن الهجمة الاستيطانية الشرسة واستهداف الارض والانسان الفلسطيني ، وتطرقا الى ضرورة الوقوف في وجه المخطط الاسرائيلي من خلال الوحدة والتكاتف ومواجهة الاستيطان بالطرق القانونية والشعبية .

وفي جانب آخر حاضر الشيخ زكريا زيدان لضباط وافراد النقليات في الامن الوطني ، وتحدث عن فوائد الصدق الذي ينجي صاحبه ويسمو به ويجعله محبوبا ومقبولا في المجتمع ، وتطرق الى الكذب الذي يدمر الشخصية ويؤثر سلبا في العلاقات .

كما التقى ماجد مشعطي من مكتب التوجيه السياسي بطالبات مدرسة الصلاحية الثانوية ، وتحدث عن طرق الاستخدام الآمن للانترنت والشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي وكيفية الحفاظ على البيانات الخاصة .

وبدوره حاضر نواف عايدي من كادر التوجيه السياسي لطلاب مدرسة الصلاحية للبنين ، وتحدث عن البيئة الخالية من العنف والتي توفر الاستقرار والأمان والجو المناسب للدراسة والتحصيل العلمي والابداع والتميز .

وتحدث محفوظ عرباسي من مكتب التوجيه السياسي لطلبة مدرسة الكرمل عن اهمية العلم في بناء الشعوب والامم والحضارات وتطوير وصقل الشخصية وارتباط العلم بالاخلاق والسلوك .

كما التقى الشيخ نابغ بريك من مديرية الاوقاف بنزلاء مركز الاصلاح والتأهيل ، وتحدث عن الوفاء بالعهد والحفاظ على الامانة والقيم والمبادئ التي يحث عليها الدين الاسلامي الحنيف .

وحاضر مصطفى حنني من كادر التوجيه السياسي لطلاب مدرسة ابن سينا ، وتحدث عن تطوير العلاقة بين الطلاب والهيئة التدريسية من خلال التعاون والصراحة والمحبة والتفاني والتميز .