وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عزل وغرامات خلال محاكمات داخلية للأسرى في سجن عسقلان

نشر بتاريخ: 26/11/2013 ( آخر تحديث: 26/11/2013 الساعة: 11:37 )
رام الله- معا- قال نادي الأسير اليوم أن محاكم داخلية عقدتها إدارة سجن "عسقلان"، لعدد من الأسرى عقب الهجمة التي شنتها إدارة السجن على الأسرى وذلك بحق كل من الأسير تامر الريماوي، سليم الريماوي، عماد الروم، ظافر الريماوي، شادي البرغوثي.

وأوضح نادي الأسير اليوم في بيان له أن ثلاثة منهم تم إصدار عقوبات "تعسفية" بحقهم خلال الجلسات وهم الأسرى: تامر الريماوي، وسليم الريماوي، عماد الروم، وتم تأجيل جلسات للأسرى الآخرين.

وبين النادي أن الأسير تامر الريماوي أحد الأسرى المرضى اللذين تعرضوا للضرب المبرح على أيدي السجانين وقوات القمع قد أخضع لمحاكمة داخلية تعسفية عبر لجنة شكلت من ممثلي إدارة السجن، وفيها قرر عزل الأسير 21 يوما، وتغريمه 450 شيقل، وغرامة مالية 200 شيقل بدل ضرر، إضافة إلى العقوبات الجماعية منها حرمانهم من الكنتينه وكذلك الزيارات.

أما الأسير عماد الروم فقد قرر عزله لمدة 21 يوما وتغريمه 650 شيقل، وخلال زيارة قام بها محامي النادي أكد الروم أن الزنزانة التي احتجز فيها ضيقة لا يوجد فيها شباك خالية من المقومات الحياتية ويسمح له بالاستحمام يوما واحدا في الأسبوع داخل غرفة خارج الزنزانة.

وذكر الأسير سمير ابو نعمه بأنه تم نقل ثلاثة أسرى من عسقلان وهم كل من الأسير عدلي مراغة إلى سجن ايشل، والأسير وليد الحاج إلى سجن ريمون، محمود غلمه إلى سجن نفحة.