وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوقاف المقالة تبحث تنفيذ مشروع "النخبة في نشر العقيدة"

نشر بتاريخ: 26/11/2013 ( آخر تحديث: 26/11/2013 الساعة: 15:15 )
غزة- معا- اجتمع وفد من دائرة الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة مع جمعية أهل السنة أنصار آل البيت والأصحاب، سبل تنفيذ مشروع "النخبة في نشر العقيدة الإسلامية" وذلك في مقر الجمعية في مدينة غزة.

وضم وفد الوزارة د. يوسف فرحات مدير دائرة الوعظ والأرشاد وأ. عدنان حسان مدير دائرة البحوث العلمية بالوزارة وأ. أحمد كلاب المتابع لأنشطة الوزارة، وكان في استقبال الوفد د. محمود الشوبكي رئيس الجمعية ونائبه د. زكريا الزميلي ومدير الجمعية فادي الأشرم.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على التنسيق والترتيب لتنفيذ دورات دينية علمية في مجال العقيدة الإسلامية، تشمل جميع محافظات قطاع غزة، واطلاق المشروع تحت اسم النخبة في نشر العقيدة الإسلامية، والذي يستهدف طلبة العلم وخريجي الجامعات، وذلك بواقع 6 دورات متخصصة في العقيدة.

وتخلل اللقاء التوافق على بعض أسماء الدورات كــ "حفظ وشرح منظومة سلم الوصول إلى علم الأوصول" و"حفظ ودراسة كتاب شرح العقيدة السفارينية لابن عثيمين" و"تلخيص كتاب الشريعة للآجري"، وغيرهم من الكتب النادرة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على توقيع عقد تفاهم لتنفيذ المشروع والتواصل من أجل خدمة وانجاح المشروع وتبادل المعرفة والخبرات في كافة المجالات.