وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمبادرة جمعية "نابلس نظيفة وخضراء": اجتماع تحضيري لحملة في المساكن الشعبية الشرقية

نشر بتاريخ: 27/05/2007 ( آخر تحديث: 27/05/2007 الساعة: 14:22 )
نابلس- معا- نظمت جمعية نابلس نظيفة وخضراء اجتماعاً لعدد من ممثلي الجمعيات والفعاليات الجماهيرية الناشطة في منطقة المساكن الشعبية الشرقية، وذلك تمهيداً لانطلاق حملة من الأنشطة التي تهدف إلى تطوير المنطقة إلى منطقة نموذجية من المنظور البيئي والصحي بمشاركة أساسية من المجتمع المحلي ومؤسساته.

ورحب رئيس الجمعية الدكتور سليمان خليل بالمشاركين, مشيراً إلى أهمية هذا اللقاء الأولي في وضع تصور وخطة مستقبلية لتطوير هذه الحي بمشاركة سكانه الذين أثبتوا في مناسبات سابقة قدرتهم على تقديم النموذج في العمل الجماعي والتعاوني.

وتحدثت الدكتورة ماجدة فضة عضو الهيئة الإدارية للجمعية مقدمة نبذة عن الجمعية التي تأسست بمبادرة مجموعة من المؤسسات العاملة في المدينة ودعت المشاركين بذل الجهود لإنجاح هذه التجربة الرائدة.

وناقش الحضور واقع الحي والمشاكل التي يعاني منها السكان خاصة في مجال البنية التحتية والافتقار إلى المرافق العامة كالحدائق والساحات، وتم التأكيد في المقابل على فرص النجاح المتمثلة في تفاهم السكان والتخطيط العمراني الجيد للمنطقة ووجود الشركاء المستعدين للعمل معاً في إطار أية مبادرة تطلقها الجمعية.

وأكد الأستاذ محمد كامل جرار باسم سكان الحي استعداد الأهالي لتقديم جهودهم التطوعية والتعاون في خدمة الحي والمدينة وخاصة في المجال الصحي.

وقد شارك في اللقاء الدكتور حافظ شاهين القائم بأعمال رئيس بلدية نابلس حيث أشار إلى أن عقد هذا اللقاء وما يمثله من فرصة للعمل المشترك هو خير رد على اعتقال المهندس عدلي يعيش رئيس البلدية.

وأشار بلال سلامة مدير مركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح إلى استعداد المركز ومتطوعيه للمساهمة في هذا الجهد المجتمعي الواعد.

وقد حضر اللقاء الذي عقد في قاعة بلدية نابلس حوالي عشرين ممثلاً عن سكان الحي والجمعيات الناشطة فيه.