وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى فلسطين يدين جريمة اغتيال أسير محرر واثنين من رفاقه

نشر بتاريخ: 27/11/2013 ( آخر تحديث: 27/11/2013 الساعة: 10:04 )
الخليل - معا - عبر مركز أسرى فلسطين للدراسات عن ادانته الشديدة لإقدام جنود الاحتلال على اغتيال الأسير المحرر محمد فؤاد نيروخ من الخليل، واثنين من رفاقه وهم الشهيدين موسى عبد المجيد فنشه، والشهيد محمود خالد النجار.

وقال الناطق الاعلامى للمركز الباحث رياض الأشقر بان الحادث كان عملية اغتيال مدبره وليست صدفة ، وان الاحتلال أطلق النار بشكل كبير على السيارة بهدف القتل المتعمد ، بعد أن تأكد من هوية الشهداء الثلاثة ، وان الحجة التي ساقها الاحتلال كانت جاهزة بان الشهداء يعلمون ضمن تنظيم القاعدة ، وانهم كانوا بصدد تنفيذ عملية داخل الاراضى المحتلة عام 48 ، وهذا الادعاء ليس له أساس من الصحة.

وأشار الأشقر إلى أن الشهيد نيروخ هو أسير محرر كان قد اعتقل في 15/7/2003 وأمضى في سجون الاحتلال 6 سنوات ونصف في سجن بئر السبع قسم "ايشل، وأطلق سراحه في 30/11/2009 ، بتهمه الانتماء إلى حركة حماس ، وقد كان والده الأسير فؤاد نيروخ معتقلا في سجون الاحتلال في نفس الفترة ، ورفض الاحتلال حينها جمعهما في سجن واحد، رغم أن والده طاعن في السنّ.

وطالب المركز محكمة الجنايات الدولية بان تدين هذه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ، وان تقدم قادة الاحتلال إلى المحاكم كمرتكبي جرائم حرب واضحة، والتي كان أخرها اغتيال 3 شبان دون ذنب وهم عائدين الى منازلهم.