وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة إنشراح الددو تنظم معرضا لإحياء التراث والأكلات الشعبية

نشر بتاريخ: 27/11/2013 ( آخر تحديث: 27/11/2013 الساعة: 10:15 )
طولكرم- معا - افتتحت مدرسة إنشراح الددو الأساسية في مدينة طولكرم معرض إحياء التراث الفلسطيني والأكلات الشعبية الفلسطينية بحضور عدنان قعدان رئيس قسم النشاطات ومنتصر العناني وخيرية سمارة ونادية شحادة من قسم النشاطات ومدير المدرسة إنشراح عنبر والمديرة عندليب القب والهيئة التدريسية ومجلس الأمهات في المدرسة.

وانطلق المعرض بصرخات فرقة زهرات المدرسة وبمشاركة زهرات مدرسة القدس الأساسية في إستقبال الحضور، ثم جولة في المعرض الذي عبرت الصور فيه عن أهمية وعمق التمسك بتراثنا الفلسطيني وفي عكس صورة هامة لطالباتنا بضرورة تخزين ذلك في عقول طلبتنا في المدارس.

إنشراح عنبر مديرة المدرسة أكدت على أهمية إقامة مثل هذه المعارض التراثية والأكلات الشعبية الفلسطينية لإبقاءها ثروة هامة لم إستمر بها أجدادنا ليحملوه ويكملوا مسيرته الأجيال الفلسطينية القادمة ونحنً في مدرسة إنشراح الددو نعمل دوما لتحقيق ذلك دوما.

عندليب القب مديرة مدرسة بنات القدس الأساسية أشادت بهذا المعرض الهام التراثي الشعبي لم يعزز ثقافة الحفاظ على هذا الموروث الغني الفلسطيني لأطفالنا مؤكدة أن بالشراكة مع مدرسة إنشراح الددو جئنا لنشارك تأكيدا على أهمية هذه الفعاليات.

وكان طفل صغير في المدرسة قد ألقى قصيدة وطنية تراثية رائععه ألهمت اعجاب الحضور بحضوره القوي وكلماته السديدة.

وفي ختام الجولة في المعرض قامت طالبات المدرسة بتقديم عُرس فلسطيني مع الزغروته المعهودة بشكل مميز في إستقبال الحضور والمشاركين .

يٌشار أن منسقتا المرشدات في المدرستين فاطمة فطوم وآمال شلبي قد اكدا دور الزهرات وتبادل الزيارات في دعم النشاطات المختلفة بين المدرستين في صورة توأمة مستدامة وشكر الحضور دور مجلس الأمهات في دعم النشاطات والفعاليات.