وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التضامن الخيرية تعيد ترميم وتأثيث عدة منازل معدمة

نشر بتاريخ: 27/11/2013 ( آخر تحديث: 27/11/2013 الساعة: 11:39 )
نابلس - معا - نظمت جمعية التضامن زيارة تفقدية لعدد من المنازل منها منزلين بحالة سيئة والمعيل في كل منهما مريض حيث رافق الجمعية عدد من فاعلي الخير والمتبرعين الذين توجهوا جميعاً لمنزل في أزقة البلدة القديمة لأسرة معيلها عاني منذ فترة طويلة من مرض السرطان الذي انتشر في منطقة الرأس مفقده قدرته على العمل وعلى إعالته أسرته، فقامت الجمعية بترميم بيته بالكامل بعد أن كان في حالة مزرية وتم وتزويده بكميات من الإسمنت والحديد، بالإضافة لعمل سقف زينكو للبيت يحميه من أمطار الشتاء و نوافذ وباب حديد واباجورات ، وقدمت له الجمعية أيضا أثاث كامل للمنزل.

وبعد زيارة ثانية لمنزل آخر وبعد تقديم المختصين بالجمعية تقاريرهم حول احتياجات المنزل والأوضاع الصحية لأفراد الأسرة قدمت لهم الجمعية طقم كنب فاخر و غاز طباخ مع فرن كامل وملابس متنوعة ومواد غذائية ولحوم ، منتقلين بعدها لعائلة أخرى ليس لديهم أبسط الاحتياجات في المنزل ولذلك قدمت الجمعية لهم أدوات منزلية كاملة وسجاد وأغطية شتوية وثلاجة وغسالة وغاز طباخ مع فرن وشراشف وجرة غاز وتلفزيون ورسيفر وسرير مزدوج وفرشة مزدوجة وصوفية وساعة غاز مع لوازمها، ولأسرة أخرى قدمت الجمعية لهم عدة لوازم بعد زيارة لمنزلهم الذي هو عبارة عن سقف وجدران بدون أثاث يذكر يقي الأطفال من البرد ، وتم تسليمهم صوفية عدد 2 وسجاد عدد وفرشات عدد وفرن غاز وجرة غاز.

ولم تكن هذه هي المحطات الأخيرة في مسار العمل الخيري الهادف لمساعدة الأسر الفقيرة عبر تأثيث منازلهم أو ترميمها، فما زالت جمعية التضامن الخيرية تسعى وبشكل يومي لعمل زياراتها الميدانية للمنازل التي يتم جمع المعلومات عنها وعن أوضاعها الاقتصادية وبالتعاون مع عدد من المختصين، حيث أكد د . علاء مقبول بان هذه المساعدات لا تتم بشكل عشوائي ، بل تأتي بعد دراسة شاملة وبعد عدد من الزيارات.

ويذكر أن جمعية التضامن الخيرية هي جمعية تعنى بالأيتام بشكل أساسي، ولكنها تمد يد العون لآلاف الأيتام والعائلات المحتاجة مساعدة منها في تخفيف العبء الاقتصادي على المحتاجين وذلك بمساعدة من رجال الخير والمتبرعين في المحافظة وخارجها، حيث تعتمد الجمعية في عملية توزيع تلك المساعدات على قاعدة بيانات يتم تجهيزها من قبل طاقم متخصص في الجمعية. فهي تسهل على الجمعية تقديم المساعدات لأسر الأيتام والأسر المحتاجة، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأسر تنتظر من يقدم لها العون وخاصة الأرامل والنساء اللواتي يقمن بإعالة أبنائهن وبناتهن لوحدهن.

بدوره تقدم د.علاء مقبول و أعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية وجميع أسر الأيتام والأسر التي قدمت لها المساعدات بجزيل الشكر والامتنان لفاعلي الخير لتبرعهم السخي و لمبادرتهم بزيارة تلك الأسر ومساعدتها التي غيّرت مجرى حياتهم باتجاه ايجابي.