وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة اريحا والاغوار تنظم ورشة عمل حول ادماج النساء في العمل النقابي

نشر بتاريخ: 27/11/2013 ( آخر تحديث: 27/11/2013 الساعة: 19:58 )
اريحا - معا - نظمت محافظة اريحا والاغوار بالتعاون مع مركز المراة للارشاد القانوني والاجتماعي وبالشراكة مع مؤسسة اعلام المراة ورشة عمل حول اهمية ادماج النساء في العمل النقابي بحضور ناشطات نسويات من مختلف مناطق محافظة اريحا والاغوار ومتطوعات بالعمل النسوي بالمحافظة.

وبينت وفاء القاضي مدير دائرة المراة والطفل بالمحافظة اهمية عقد الورش والدورات التوعوية والمتعلقة بالمراة الفلسطينية وحقوقها وواجباتها في المجتمع الفلسطيني منوهة بان المراة الفلسطينية كانت على الدوام تقف الى جانب الرجل.

وتحدثت الناشطة النسوية لمياء شلالدة مسؤولة برنامج المتطوعين بالمركز حول اهمية ادماج المراة العمل النقابي وزيادة حضورها في مختلف اوجه وانشطة المجتمع الفلسطيني وضرورة زيادة مشاركة المراة الفلسطينية في الهيئات النقابية والتي واكبت مراحل الثورة الفلسطينية ووقفت جنبا الى جانب سنوات النضال والصمود الى جانب الرجل.

واكدت شلالدة ان الورشة جاءت في اطار برنامج المتطوعين وتستهدف تشجيع الشابات والمتطوعات على خوض تجربة العمل المجتمعي والعمل على تكريس مفاهيم وقيم صحيحة عن دور المراة ولحقوق التي كفلها القانون وضمنها الشرع وتصحيح المفاهيم الخاطئة والتي تنسب زورا احيانا للشرع واحيانا لعادات اجتماعية ليست سليمة.

وتحدث الناشطة النسوية فريدة ابو عطوان عن تجربتها الشخصية وكيفية خوضها العمل النقابي ومناصرتها ودفاعها عن حقوق المراة منذ 1990 وتطوعها بالهلال الاحمر الفلسطيني وعملها كناشطة سياسية في حركة التحرير الوطني فتح عملت على الدوام على تشجيع المراة لاسترداد حقوقها ومناهضة العنف الذي قد يقع عليها.