وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الطوارئ في اريحا تناقش الجاهزية لمواجهة الكوارث الطبيعية

نشر بتاريخ: 27/11/2013 ( آخر تحديث: 27/11/2013 الساعة: 20:14 )
اريحا - معا - عقد ظهر اليوم الاربعاء في مقر محافظة اريحا والاغوار اجتماع ضم الدفاع المدني والهلال الاحمر الفلسطيني والصليب الاحمر الدولي ومدراء المخيمات الفلسطينية بالمحافظة لمناقشة الامكانيات وجاهزية الجهات ذات الاختصاص لمواجهة الكوارث الطبيعية وسوء الاحوال الجوية.

جاء ذلك بحضور محمد النجوم امين سر لجنة الطوارىء في المحافظة وماريا خوسية نائبة مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة التابع للامم المتحدة. ومصعب ظافر ممثلا عن الصليب الاحمر.

وتحدث النجوم عن لجنة الطوارىء بالمحافظة والتي تضم عدة مؤسسات ذات العلاقة بتقديم الخدمة للمواطن والحد من حجم الكوارث وفق الامكانيات المتوفرة مشيدا بالتعاون القائم بين الاطراف المكونة للجنة بالمحافظة.

وتحدث نضال الجلاد مدير الدفاع المدني عن الامكانات المتوفرة والمهنية التي اصبح يتمع بها رجال الدفاع المدني مشيرا الى وجود خطة متكاملة للدفاع المدني.

واشار ماهر الناطور مدير الهلال الاحمر الفلسطيني الى جاهزية الهلال الاحمر والى وجود خطة تفصيلية لاحتياجات المحافظة للادوات والاليات اللازمة مشيرا الى توفر الكادر البشري والمتطوعين للتعامل مع حالات الطوارىء يجري تدريبهم سواء بالهلال الاحمر او الدفاع المدني وفق الاختصاص.

كما واشار مدراء المخيمات الفلسطينية وعدد من الحضور الى ضعف الامكانيات والدعم اللوجستي من حيث المعدات والاليات معربين عن املهم في توفرها من قبل الحكومة والمنظمات الدولية الداعمة بهذا المجال.