وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإعلام المركزي لقوات الأمن الوطني يختتم دورة تدريبية حول "المهارات القيادية " لضباط الأمن الوطني

نشر بتاريخ: 27/05/2007 ( آخر تحديث: 27/05/2007 الساعة: 18:37 )
غزة - معا - اختتم الإعلام المركزي لقوات الأمن الوطني الفلسطيني اليوم دورة تدريبية بعنوان تنمية " المهارات القيادية " لضباط الأمن الوطني والتي بدأت منذ منتصف شهر ابريل الماضي واختتمت اليوم بمشاركة حوالي(25ضابطا) من قوات الأمن الوطني الفلسطيني.

وتأتي هذه الدورة في إطار البرامج التدريبية ضمن خطة الإعلام المركزي من اجل تأهيل ورفع الكفاءة المهنية لضباط الأمن الوطني الفلسطيني وذلك من اجل مواكبه التطور المهني والتغير المعلوماتي الهائل.

ومن جانبه قال المقدم دكتور نبيل المدني المشرف على الدورة" إن الدورة تهدف إلى تنمية المهارات القيادية لضباط الأمن الوطني وإعدادهم بشكل جيد وتزويدهم بالمعلومات والمعارف الحديثة في علم القيادة من اجل صقل الشخصية القيادية لدى الضباط في مجال العلوم العسكرية والأمنية ">

وأشار المدني إلى أن الدورة تناولت مواضيع فن القيادة الحديثة ونظريات وأنماط القيادة , وكيفية اتخاذ القرارات في الحرب (الموقف العملياتي ) , والأمن القومي , والحرب النفسية , ومواضيع أخرى أمنية متخصصة في علم الإدارة العسكرية .

وقد حاضر في الدورة الدكتور. مازن حمدونة والمقدم هشام أبو هاني، والدكتور رائد. رأفت العوضي في تدريب الضباط وتنمية مهاراتهم.

وقد عبر الضباط المشارك,ن في الدورة عن تقديرهم واستفادتهم من مثل هذه الدورات المتخصصة مطالبين بعقد المزيد منها والذي من شانه أن يساعد الضباط لمواكبة العلوم الحديثة والطرق القيادية السليمة.