وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب خلال استقباله قدامى اللاعبين الطليان : لكم معزة كبيرة في قلوبنا

نشر بتاريخ: 27/11/2013 ( آخر تحديث: 27/11/2013 الساعة: 22:11 )
القدس – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – إستقبل اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ظهر الأربعاء، في مقر اتحاد كرة القدم، وفد من قدامى اللاعبين الطليان، بحضور الأب إبراهيم فلتس رئيس أكاديمية أطفال بلا حدود لكرة القدم وأمين عام الإتحاد عبد المجيد حجة وسهيل دعيبس عضو الإتحاد وأحمد الحسن مدير الدائرة الفنية بالإتحاد.

وضم الوفد الزائر مجموعة من اللاعبين القدامى الإيطاليين بالإضافة إلى ماركو رئيس القسم الرياضي في بلدية فيرونا وأدريانا سيجللي مديرة احد أشهر المكاتب السياحية الايطالية التي تساعد في إقامة معسكرات رياضية لأطفال فلسطينيين بشكل سنوي في المدن ايطالية.
|252526|
وكان الوفد قد قام الوفد بجولة تفقدية لمرافق إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالإضافة الى حضور تدريبات منتخبنا الوطني لكرة القدم على إستاد البيرة، واختتم زيارته بجولة تفقدية أخرى لأكاديمية جوزيف بلاتر في البيرة حيث ابدوا إعجابهم الكبير بالعمل الذي يجري فيها على المستويات الإدارية والرياضية.

وأعرب اللواء الرجوب عن سعادته البالغة باستقبال الوفد الإيطالي، مقدما ً شكره إلى سيجللي التي وصفها بالمرأة العظيمة نتيجة حفاظها على جسر التواصل بين الشعبين الفلسطيني والإيطالي من خلال الرياضة والشباب، مشيرا ً إلى أن الجميع يقدر الجهد الكبير الذي تبذله تلك المرأة رفقة الأب إبراهيم فلتس صاحب الدور الكبير في ذلك المجال من خلال أكاديمية أطفال بلا حدود التي يرأسها، والتي تهتم بالثقافة الرياضية ومساهمته أيضا ً في مجال السياحة الدينية.

وأشار الرجوب إلى أن جميع الرياضيين الفلسطينيين يكنون إحتراما ً كبيرا ً للمنتخب والشعب الإيطالي، خاصة وأن التاريخ بين الشعبين الصديقين حافل بالتعاون والتآخي، مذكرا ً بما قام به المنتخب الإيطالي في العام 1982م بعد أن أهدى "الأزوري" لقب كأس العالم الذي حققه في ذاك العام إلى الشعب الفلسطيني، كما أشار إلى أن المنتخب الإيطالي الوحيد الذي زار فلسطين ولعب على أرضها حيث كان ذلك عندما لعب الأولمبي الإيطالي أمام منتخبنا الأولمبي في إفتتاح استاد دورا الدولي في العام 2011.
|252527|
وعن المعاناة التي يواجهها الرياضي الفلسطيني أوضح الرجوب حجم الصعوبات التي تواجهها الرياضة الفلسطينية بشكل عام، مشيرا ً إلى أنه لم يكن هناك تطور رياضي قبل 5 سنوات وهذا ما كان يريده الإحتلال لإدراكه التام بأهمية ودور الرياضة في قضيتنا الفلسطينية، مؤكدا ً أنه وبقرار سياسي تم البدء بتفعيل قطاع الرياضة والشباب كوسيلة ضرورية لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني الوطنية.

وأضاف الرجوب:"لقد قمنا بتفعيل دور الشباب من خلال إيجاد برامج وأنشطة، ولكننا نواجه صعوبات ومشاكل جمَة من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي التي تعمل على تقييد حركة اللاعبين، واستلام المعدات والتجهيزات الرياضة من الخارج، ومنع إقامة المنشآت الرياضية، إضافة إلى عدم السماح لعديد الفرق والمنتخبات الدولية من الدخول إلى فلسطين".

ونوه إلى أن الإتحاد الفلسطيني أثار هذه القضية في كونجرس الإتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا" أكثر من مرة، وطالب بوقف هذه السياسة الفاشية من قبل الإحتلال، موضحا ً أنه تم تشكيل لجنة طورائ "FIFA Task Force" برئاسة جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لمراقبة تصرفات سلطات الإحتلال بحق الرياضة الفلسطينية، مؤكدا ً أن نسبة إلتزام إسرائيل لا تتجاوز أكثر من 20 % في هذا الشأن منذ إجتماع زيورخ خلال شهر أيلول الماضي.
|252524|
وبين اللواء الرجوب أن الإستراتيجية التي سيتبعها الإتحاد الفلسطيني خلال المرحلة القادمة ترتكز على ثلاثة عناصر أساسية هي: أن المرجعية الأساسية ستكون مرتبطة بالميثاق الأولمبي ولوائح وقوانين"الفيفا"، والتأكيد على أن "الفيفا" هي المظلة والعنوان لرعاية أية فعالية رياضية وحلَ الإشكاليات الرياضية، وفي حال عدم إلتزام الطرف الإسرائيلي بذلك، سيقوم الإتحاد الفلسطيني بالمطالبة بطرد إسرائيل من "الفيفا"، معتبرا ً أن ذلك ممكنا ً وذلك نتيجة عدم وجود فيتو أمريكي يعمل على حماية إسرائيل وتصرفاتها العنصرية.

كما أوضح اللواء الرجوب في حديثه للوفد الإيطالي الزائر بعض الإنتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية خلال الفترة الماضية أبرزها إقتحام قوة إسرائيلية مدججة بالسلاح لأرضية ملعب الطور بالقدس أثناء مباراة لكرة القدم للأطفال الفلسطينيين، إضافة إلى عملية قصف الملاعب والمنشآت الرياضية.
وقال اللواء الرجوب إن الطرفان الإسرائيلي والأمريكي يطالبان بحل ٍ ثنائي، مؤكدا ً أن الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم يرفض ذلك ولن يقبل بحلول وسط، ومشيرا ً إلى أنه شارك يوم أمس في إجتماعات المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي وقام بعرض المشاكل والصعوبات التي تواجهها الرياضة الفلسطينية، وضرورة وجود كيان رياضي فلسطيني مستقل يمارس الرياضة حسب لوائح وقوانين "الفيفا"، مشددا ً على وجوب وقوف الإتحادين الدولي والآسيوي إلى جانب الإتحاد الفلسطيني في ذلك.
|252523|
وتمنى أن يتم تشكيل لجنة من الرياضيين القدامى والحاليين في إيطاليا من أجل المساهمة في نشر وعي وثقافة في إيطاليا وأوروبا عما يحدث في فلسطين من ممارسات وانتهاكات من قبل الإحتلال، متمنيا ً كذلك أن تكون هناك مبادرة من لاعبين سابقين وحكام ونشطاء في حقوق الإنسان يطالبون خلالها بإنهاء معاناة الرياضيين الفلسطينيين، ومعاقبة إسرائيل من قبل الإتحاد الآوروبي لكرة القدم في حال عدم إلتزامها، مشيرا ً إلى أهمية الفيلم الذي يقوم الوفد الإيطالي بتصويره خلال زيارته فلسطين.

أما ماركو جورلو ممثل بلدية فيرونا الإيطالية ورئيس القسم الرياضي فيها، فقد أعرب عن سعادته لهذه الزيارة الهامة إلى فلسطين، مشيرا ً إلى مدى شعوره بالحزن والصدمة رفقة زملائه لما شاهدوه من معاناة حقيقية للرياضة الفلسطينية، مؤكدا ً أنه سينقل بدوره صورة ما شاهده على أرض الواقع من ممارسات عنصرية من قبل الإحتلال إلى الجميع في إيطاليا.

وقدم ممثل بلدية فيرونا دعوة للواء الرجوب تتضمن إقامة لقاء ودي بين المنتخب الفلسطيني ونظيره الإيطالي في مدينته فيرونا التي سبق لها استضافة معسكرات لأطفال رياضيين من فلسطين، حيث سيقوم بدوره بمخاطبة الإتحاد الإيطالي من اجل ترتيب الموعد المناسب لإقامة اللقاء.
وأكد ماركو أنه من حق الشعب الفلسطيني العيش بحرية وديمقراطية، وأنه تألم كثيرا ً لما سمعه من اللواء الرجوب وما شاهده على أرض الواقع، معتبرا ً أن الرياضة يجب أن تكون عنصر سعادة عند جميع الأطفال والشباب ولا يجب إدخال السياسة في ذلك.
|252522|